جميع سيارات بورش ستحصل على فئات هجينة في المستقبل

138
0
@يزيد سبحي

12118540441860277712

اعلنت بورش عن خطة ستنفّذها في المستقبل, وهو ان تضيف فئة هجينة لكل سيارة في اسطولها.

يقول متحدّث لشركة بورش السيّد Daniel Semmer, ان الشركة تعمل على نظام هجين جديد يمكن تركيبه على اي سيارة لها, يتمكن النظام الجديد من ربط الكلتش و المحرك في وحدة واحدة لعدم استغلال مساحة كبيرة. عملت على هذا النظام لأجل الوصول لهدفها في تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني اكسيد الكربون. وبدأت في الإقتراب بانتاج الفئة الهجينة من بورش باناميرا.

سيتم تدشين هذا النظام الجديد في الجيل القادم من بورش باناميرا في عام 2017. الجيل القادم سيتم بنائه على شاصي يقبل انظمة الدفع الرباعية والثنائية, يسمى الان بـ MSB. وسيستخدم ايضاً في سيارات بنتلي, وبالتحديد في الجيل القادم من Flying Spur القادم في عام 2017 ايضاً. هذا يعني ان فلاينج سبير قد تحصل ايضاً على فئة هجينة.

سيكون هذا النظام الجديد اقوى من النظام الهجين الموجود في بورش باناميرا E-Hybrid 2014 الذي يولد 95 حصان. وسيعمل بجانب بطاريات اقوى واخف بسبب استخدام اسلاك من الألومنيوم بدلاً من النحاس.

وأكدت بورش ايضاً انها تعمل على جهاز شحن جديد يمكن تركيبه في جراج سيارتك. يلغي هذا الشاحن الأسلاك التي توصلها للسيارة, وستشحن عندما تكون قريبة من الشاحن بكل بساطة. اضافة الى توفير تقنيات حديثة في الأجيال القادمة من سياراتها, مثل نظام يحسب قياس انحناءات الانعطافات امام السيارة, ثم يضع السيارة على افضل وضعية قيادة لها.