استون مارتن تتخلى عن خطة انتاج SUV

124
0
@يزيد سبحي

كلاً من بي ام دبليو, بنتلي, ولامبورغيني يخططون للدخول في اسواق السيارات الـ SUV كبيرة الحجم, واستون مارتن كانت من بينهم حتى كشفت الشركة لـ Piston Heads انه تم التخلي عن الخطّة لأجل برنامج تصميم سيارات خاصّة.

يقول رئيس تصميم استون مارتن Marek Reichman “كان وقتاً مختلفاً جداً. كان عهد Ulrich Bez -رئيس استون مارتن التنفيذي السابق- والان نحن في وقت مختلف جداً جداً. اتينا بخطة ونظرة مختلفة جداً لما ستكون عليه علامة Lagonda في المستقبل”.

يؤكد رئيس التصميم ماريك ان الشركة مازالت تريد اعادة اسم لاغوندا, ولكن ليس على هيئة سيارة SUV. بل ستأتي على هيئة قسم خاص بالـ Coachbuild, او بناء هياكل السيارات بالتصاميم الحصرية والمميّزة. ومايُثبت ان استون مارتن تتجّه نحو هذه الخطّة هو التقاط صوراً تجسسية لأستون مارتن لاغوندا في المملكة المتحدّة.

السيارة في الصورة بالأعلى تأتي بخارجية مختلفة جداً مستوحاة من لاغوندا موديل عام 1976, ولكنها مبنية على اساس استون مارتن رابيد, وهذا مايختص به الـ Coachbuild. تصميم سيارات بهياكل مميّزة على قاعدة عجلات احدى السيارات الحالية, من ابرز الشركات التي تعمل على نفس التخصّص هي بينينفارينا, التي قامت ببناء العديد من السيارات المميّزة المبنية على العديد من سيارات الشركات الأوروبية.

سيكون هذا القسم الخاص مسؤولاً عن انتاج سيارات مميّزة مثل هذه بأعداد محدودة, يتوقّع ان يتم انتاج 100 نسخة فقط من لاغوندا القادمة.