أستون مارتن وريد بول تكشفان عن الهايبركار AM-RB 001 الاختبارية

424
0
@عبدالله قدوره

كشفت أستون مارتن وريد بول عن سيارتهما الهايبر التي تم تطويرها بينهما بشكل مشترك في تجربة أستون مارتن الأولى في عالم السيارات الهايبر والتي يبدو أنها ستكون ناجحة بناءً على ما نراه.

اكتفت أستون مارتن بالكشف عن النسخة الاختبارية من سيارتها القادمة تحت اسم AM-RB 001 وهو اختصار لاسم أستون مارتن وريد بول والرقم واحد كونها النسخة الأولى. وستأتي السيارة الانتاجية بمحرك V12 قادر على تولدي قوة هائلة توفر نسبة 1:1 حصان لكل كجم وما نراه في كوينجسيج One:1 ولكن تعدنا أستون مارتن بأن سيارتها الجديدة ستكون أقل وزناً من 1,000 كجم. تتميز AM-RB 001 بأنها ستكون سيارة ممتعة في القيادة وستكون مميزة بشكل لا يشبه أي سيارة أخرى على حلبات السباق. ونحن هنا نتحدث عن النسخة المسموح بقيادتها في الشوارع العامة وإن كنت ممن يريدون نسخة أقوى مخصصة للحلبات فقط فإن أستون مارتن وعدت بطرحها لاحقاً بقوة توزاي قوة سيارات LMP1 الخاصة بسباق لومان.

تأتي AM-RB 001 مبنية على هيكل من الكربون فايبر الصلب خفيف الوزن، وبفضل تقنيات ولمسات المصمم الشهير Adrian Newey يتم توليد معظم القوة السفلية عبر الجزء السفلي من السيارة وبالاستغناء عن الأجنحة الكبيرة. أشرف أدريان كذلك على تصميم نظام التعليق المتطور وناقل الحركة بالتعاون مع فريق ريد بول لسباقات الفورمولا ون. وكان هدف فريق التصميم أن توفر السيارة أكبر انسيابية ممكنة عند القيادة الشرسة وتوفير راحة كافية للسائق وراكب معه عند قيادتها على الشوارع العامة.

اكتفت أستون مارتن بهذه المعلومات في الكشف الأولي عن النسخة الاختبارية التي ستتحول إلى انتاجية لاحقاً بعدد محدود يبلغ 99-150 نسخة سيتم انتاجها عام 2018 و 25 أخرى مخصصة للحلبات فقط سيتم انتاجها لاحقاً.