استون مارتن تحتفل بعامها المئة بجميع سياراتها في السعودية

162
8
@يزيد سبحي

معرض اكسس لهذا العام شهد احتفال لامبورغيني بعامها الخمسين, ماجعله مميّزاً عن باقي اعوام المعرض. واصبح المعرض مميز اكثر باحتفال استون مارتن الأكبر من ذلك, فقد احتفلت في المعرض بذكراها المئة, واحضرت معها رابيد S في أول ظهور لها في السعودية للمشاركة الإحتفال.

بجانب رابيد S, شاركت أستون مارتن بنسخة الـ100 عام من فانكويش, و DB9 وحتى فانتج S, وجميعهم يحملون شعار الإحتفال بـ100 عام.

ما يميز إصدار الـ100 عام الذي عرضته أستون مارتن في فانكويش هو إحتوائه على طلاء خاص جداً, حيث استغرق طلاء السيارة مدة 68 ساعه وسيتم بناء 100 نسخه فقط لكل طراز.

اما بالنسبة لرابيد S, فهي لم تختلف قليلاً عن النسخة الأساسية. حصلت السيارة على شبك امامي اكبر, واضافات من الكربون فايبر. تجدها في زوائد الصدام الامامي, واغطية المرايات الجانبية, وناشر الهواء الخلفي, وفي داخل المصابيح الخلفية.

من ناحية المحرك, حصلت رابيد S على محرك V12 سعة 6.0 لتر. ولكن تم تعديله لترفع قوته بمقدار 80 حصان عن النسخة الأساسية, ليصبح مجموع الاحصنة 550 حصان, واصبح قوة عزم الدوران 457 رطل/قدم. اضافةً الى ذلك, ينخفض المحرك في S عن النسخة الأساسية بمقدار 19 ملم. للحصول على افضل تماسك من نظام التعليق ADS الجديد فيها.

تتسارع السيارة من 0 الى 100 كم/س في 4.7 ثواني, بفارق 0.4 جزء من الثانية عن النسخة الأساسية. تصل سرعة السيارة القصوى لـ 305 كم/س.

صور استون مارتن رابيد S في معرض اكسس 2013:

تصوير: محمد الصالح