تعرف على التفاصيل الداخلية والخارجية لأستون مارتن DB10

231
1

أستون مارتن DB10 هي سيارة تم انتاجها خصيصاً للعميل السرّي جيمس بوند في فيلمه الجديد SPECTRE، ولكن استطاع Shmee من الوصول إلى السيارة بشكل مقرب ليعرض خلال فيديو خصائصها الداخلية والخارجية. DB10 ليست سيارة جديدة، بل هي عبارة عن أستون مارتن فانتج ولكن ببعض التغييرات للتصميم الخارجي، وإعادة تصميم الداخلية بشكل كلي لتناسب أحداث الفيلم.

هيكل السيارة الخارجي مصنوع بالكامل من الكاربون فايبر، ومن أهم مميزات الشكل الخارجي للسيارة الإستخدام القليل للأجزاء، حيث إن غطاء المحرك و الصدام الأمامي للسيارة جميعهم متكونين من قطعة معدنية واحدة، كما هو الحال مع غطاء صندوقها مع سقفها. يوحي التصميم الخارجي إلى تصور شركة أستون مارتن لسياراتها المستقبلية وما ستكون عليه في السنوات المقبلة. وتم تصميم أذرع المرآة الجانبية من الكاربون فايبر أيضا، وبالطبع تحتوي السيارة على أدوات قتالية خاصة بالفيلم، كما أن الأبواب عند فتحها تندفع إلى الخارج وإلى زاوية صغيرة إلى الأعلى.

داخلية السيارة تم تصميمها من الصفر، المقاعد وجميع نواحي السيارة من الداخل مصنوعة من الكاربون فايبر ومغطاة بالجلد، ويحمل مقود القيادة شكل هندسي مربع مثل المتواجد في أستون مارتن 177، ولا تحتوي السيارة على مفتاح أو زر تشغيل، فمخرج الفيلم فضل أن يكون زر التشغيل تحت مقعد الراكب الأمامي وهي أسهل بحسب رأيه عند تصوير الفيلم.

تحت غطاء المحرك ستجد محرك V8 بسعة 4.7 لتر، وهو المستعار من فانتج V8، بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي مكون من ست سرعات.

يذكر أن أحد السيارات العشرة المصنوعة سوف تحال إلى مزاد خيري العام المقبل يعود ريعه إلى الأعمال الخيرية، ويعود تاريخ سلسلة أفلام جيمس بوند مع سيارات أستون مارتن إلى زمن بعيد حيث إن 12 من الأفلام الـ 24 كانت سيارة البطل هي من أستون مارتن، كما أن الشركة طورت خلال الأعوام الماضية 6 سيارات أستون مارتن خصيصا للفيلم فقط.

فيديو وصور عن قرب لـ استون مارتن DB10