استون مارتن لا تريد الإعتماد على قاعدة عجلات مرسيدس لسيارتها الكروس اوفر

124
0
@يزيد سبحي

سمعنا عن سيارة استون مارتن الكروس اوفر كثيراً في الأعوام الماضية, وقيل انها ستستعين بتقنيات وقاعدة عجلات من مرسيدس. ولكن بعد ان قدّمت استون مارتن سيارتها الإختبارية DBX واكّدت انتاجها, لا تريد الان ان تعود لمرسيدس لقاعدة العجلات.

لا تريد استون مارتن قاعدة عجلات مرسيدس لأنها ترى سيارتها كروس اوفر اكثر من SUV. لذلك, قاعدة عجلات مرسيدس GL, التي استخدمتها مسبقاً في لاجوندا الإختبارية, لن تكون مفيدة. لأنه وفقاً لـ Andy Palmer, رئيس استون مارتن التنفيذي سيارات مرسيدس الـ SUV تستهدف شيئاً يختلف عن هدف استون مارتن بسيارتها الكروس اوفر.

تريد استون مارتن ان تحافظ على اصولها الرياضية في السيارة الكروس اوفر, ولا تريدها مجرّد سيارة مرتفعة بمساحة واسعة. لذلك, يقول اندي بالمر ان الشركة تدرس امكانية جعل احدى قواعد عجلات سياراتها القادمة مرنة كفاية لتحمل سيارة كروس اوفر. ولا يبدو ان الأمر بتلك الصعوبة لأستون مارتن, فكما يقول اندي لـ Autonews الأوروبية “الأمر يعتمد على ارتفاع السيارة عن الأرض”.

هذا لا يعني ان الشركة لن تستخدم اي من تقنيات مرسيدس, فكما صرّح “لا استبعد احتمالية استغلال بعض قطع مرسيدس, ولكن يمكنني القول ان الجذور الأساسية ستكون قاعدة عجلاتنا”.

يجدر الإشارة الى ان استون مارتن قد استثمرت 315 مليون دولار لتطوير وانتاج سيارتها الكروس اوفر المستوحاة من DBX, وقد تنتهي منها وتطلقها لتستهدف النساء في عام 2019.