استون مارتن تكشف عن RapidE الكهربائية الاختبارية!

169
1
@عبدالله قدوره

كشفت استون مارتن قبل قليل عن RapidE الاختبارية والكهربائية بالكامل, تمكنت استون مارتن من تطوير سيارتها الكهربائية بالكامل بالتعاون مع شركة الهندسة المتطورة Williams. وتم الكشف عن RapidE في العاصمة الإنجليزية لندن وبالتحديد أمام منزل Lancaster وهو المكان الذي التقى فيه الرئيس الصيني Xi Jinping بالأمير ويليام.

وعن سبب اختيار المكان والوقت فهو بسبب اهتمام بعض المستثمرين الصينيين بـ RapidE الكهربائية واقتناعهم أنه يجب ان يتم إنتاجها خصوصاً بعد توجه العديد من المصنعين إلى السيارات الكهربائية. وبالفعل عبرت شركة ChinaEquity الصينية للاستثمار عن سعادتها وترحيبها للتعاون مع استون مارتن للبدء في انتاج RapidE وطرحها في الأسواق بعد عامين على الأقل.

وبهذه المناسبة علّق الرئيس التنفيذي لأستون مارتن السيد أندي بالمر قائلاً “نحن نرى السيارات الكهربائية كجزء أساسي من مستقبلنا, ونرحب بمجموعة ChinaEquity في المرحلة التالية من تطوير هذا الجزء. تُظهر RapidE الكهربائية قدرة ورغبة استون مارتن في تقديم سيارات رياضية بانبعاثات معدومة وقليلة جداً”.

ولم تعلن أستون عن أية معلومات أخرى عن سيارتها, ولكن ذكر السيد أندي بالمر منذ مدة عن أن قوة سيارة استون مارتن الكهربائية الجديدة قد تكون ما بين 800-1,000 حصان وهو رقم قوي وكبير فعلاً لمحرك كهربائي يوفر عزم مذهل أيضاً.

شاهد فيديو وصور أستون مارتن RapidE الاختبارية: