استون مارتن تبحث عن اسم جديد لبديلة DB9

123
1
@يزيد سبحي

كشفت استون مارتن عن المزيد من المعلومات عن بديلة DB9, والمقرر اطلاقها في عام 2016.

كشف رئيس تصميم استون مارتن السيّد Marek Reichman لـ Autocar “سيكون اسمها حتماً DB, ولكن مازال علينا ان نقرر مالرقم الذي سيتبع الإسم”. اذا نظرنا لهاً زمنياً, يجب ان تسمّى بـ DB10. ولكن يشير رئيس التصميم بأن استون مارتن لم تتبع هذا النظام في التسمية مع DB9, فان فعلت ذلك كان يجب ان يكون اسمها DB8. قامت استون مارتن بتخطّي رقم لكي تُشعر الجميل بالقفزة النوعية التي اتت بها عندما كشفت عن DB9. يصرّ رئيس السيّد ماريك بأن السيارة لن تأتي بنفس الإسم رغم ان بعض اعضاء ادارة استون مارتن يؤيدون ذلك.

يذكر تقرير Autocar المزيد من المعلومات ححول بديلة DB9, حيث يقول بأن السيارة سيتم بنائها على قاعدة عجلات جديدة من الألومنيوم, وانها ستحصل على محرك مرسيدس AMG الذي سيتوفّر ايضاً في AMG GT المنتظرة. المحرك عبارة عن V8 سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو, ولكن ستقوم استون مارتن بتعديله قليلاً لتعطيه الشعور الذي يتوقّعه قائد سيارة من استون مارتن من قيادة, صوت و استجابة. لن تطال تعديلات استون مارتن الأجزاء الميكانيكية الداخلية, بل ستبحث عن طريقة لتكييف المحرك لأسلوبها بتعديل نظام العادم, وضغط شاحن التيربو, ووحدة التحكّم بالمحرك.

محرك AMG في بديلة استون مارتن DB9 سيكون مرتبط ايضاً بناقل حركة قادم من مرسيدس, مكون من 9 سرعات اوتوماتيكية. يجدر الإشارة بأن توفير مرسيدس لأستون مارتن بمحركات V8 هو جزء من عقد التعاون بين الشركتين.

وفي نهاية التقرير, تحدّث السيّد ماريك, رئيس التصميم, عن شكل بديلة DB9. قائلاً بأنها لن تكون فقط تطوراً على DB9 الحالية, بل ستكون ثورية وعصرية ايضاً, وذلك مع المحافظة على مفهوم تصاميم استون مارتن, وبالتحديد لغة سيارات DB منها.