أستون مارتن ليست متأكدة من عودتها لسباقات الفورمولا ون

125
0
@Anas Maher

أكد المدير التنفيذي لأستون مارتن Andy Palmer أن أستون مارتن ليست متأكدة من إمكانية عودتها للفورملا ون، وفي حديث صحفي الأسبوع الماضي في سباق الجائزة الكبرى قال بالمر “الحلبة مليئة بالإشاعات، علينا ايجاد طريقة لنشر اسم أستون مارتن عالمياً وحالياً نعتمد على بطولة العالم للتحمل أساساً لذلك” وأكد “مهمتي هي التركيز على إعادة اسم أستون مارتن إلى الواجهة ولكن إن حدث أمر مفاجئ هل سنأخذه في الاعتبار؟ بالطبع نعم”.

وقد نشرت الصحافة البريطانية تقارير عن اتفاق وشيك بين استون مارتن ومرسيدس AMG للمحركات وكذلك ريدبول للسباقات، وبذلك قد يبدو أن أستون مارتن ستعود بشراكات قوية خصوصاً وأن مرسيدس تملك 5% من أستون مارتن، ولكن مرسيدس لا تعتبر أستون مارتن منافسة لها في السيارات التجارية وبالتالي قد تمانع من دعمها في الفورمولا ون إلا إن اعتبرت ذلك طريقة لتغطية بعض تكاليف الاستثمار في الفورمولا واتضح أنها إشاعات.

أستون مارتن لم تشارك سوى موسمين في تاريخها في سباقات الفورملا ون بين عامي 1959 و1960، وحسب اشاعات عودتها, فقيل ان ريدبول كانت ستضع شعاراتها أعلى فتحة التهوية فوق رأس السائق وهو ما يعني أنها الراعي الرئيسي. ولكن اعلنت ريدبول عبر Christian Horner “أي شيء قد يحدث قبل انتهاء عقدنا مع انفينيتي هي محض تكهنات في الحقيقة, فعلاقتنا مع انفينيتي ممتازة وبالتالي لا أعتقد أن هناك أي اتفاقيات بشأن الدخول في شراكات أخرى قبل انتهاء العقد مع انفينيتي”.