استون مارتن لا تريد انتاج محرّكات هجينة

192
0
@يزيد سبحي

aston-martin-one-77-engine

كشف رئيس استون مارتن لمجلّة Drive الدكتور Ulrich Bez ان الشركة لا تريد ان تدخل الى عالم المحرّكات الهجينة كما فعلت فيراري ومكلارين وبورش.




يقول السيّد Ulrich Bez “هناك سببان فقط للمحركات الهجينة. اولهم هو تخطّي السيارات في سباقات الفورمولا ون. والأخر هو التقليل من استهلاك الوقود. ولكن يمكن حلّ ذلك ببساطة, اذا كنت تقود بسرعة ابطأ بقليل سيكون وضعك افضل”.

حلول الشركة البديلة لحل مشكلة استهلاك الوقود هي الهندسة الإيروديناميكية, وتخفيف وزن السيارة. وتمكّنت الشركة من فعل ذلك في الأعوام الخمسة الماضية, حيث انخفض معدّل استهلاك وقود سيارات استون مارتن بـ 30% بفضل الهندسة الإيروديناميكية والوزن الخفيف.

لن يلجأ رئيس الشركة الى المحرّكات الهجينة الا عندما تصبح شروط استهلاك وانبعاث المحرّكات صارمة جداً. حينها قد تستخدم الشركة محرّكات هجينة. لمّح بذلك قائلاً “يمكننا ان نستمر في انتاج محرّكات V12 لمدّة خمسة الى عشرة اعوام. ولا يجب ان تكون سعة المحرّك 6 لترات, بل يمكن لمحرّك V12 ان يكون بسعة 5 لترات او اقل”.

المحركات الهجينة ليست سيئة, فهي في الحقيقة رائعة جداً. وافضل مثال على ذلك السيارات الهايبركار لافيراري و 918 سبايدر و P1. لنأمل ان تكون استون مارتن قادرة على تحسين اداء محرّكاتها افضل من الخمسة سنين الماضية في المستقبل بالإيروديناميكية والمواد خفيفة الوزن.