استون مارتن تطلب مادة ألياف الكربون للعمل على سيارة سوبركار

105
1
@يزيد سبحي

one-77-22

استون مارتن قدّمت لنا السيارة المحدودة One 77, والتي تعتبر اقوى استون مارتن على الإطلاق. السيارة رائعة, ولكن لا اعتقد انها هناك شيء مبهر بها سوى نسخها المحدودة وتصميمها المميّز. عدا ذلك, يوجد اسفل غطائها محرّك يطلق 750 حصان فقط, وهي قوّة ليست كافية لتعتبر “مميّزة” بالفعل مثل السيارات السوبركار الأخيرة.

ولكن وفق تقرير من شركة Prodrive, الشركة البريطانية المتخصّصة في هندسة السيارات وصناعة سيارات السباقات, هناك “احد افخم واكثر شركات السيارات هيبة” طلبت “مادة ألياف الكربون لسيارة سوبركار بمبلغ 23.8 مليون دولار”.

هذا التقرير توافق مع تقرير مجلّة Automobile, والتي ذكرت في تقريرها ان استون مارتن هي التي طلبت مادة ألياف الكربون (كاربون فايبر). وهناك بعض الأدلة التي تدل على ذلك. دعونا نلقي نظرة عليها.

اولاً, تعاون استون مارتن مع مرسيدس. التعاون يجعل استون مارتن تحصل على محرّكات V8 و تقنيات كهربائية من مرسيدس. صحيح ان رئيس الشركة لمّح بانه قد تستخدم التعاون لأجل اعادة Lagonda في تقرير سابق, ولكن تذكّر ان العقد لا يشمل مشاركة قطع الشاصي وقواعد العجلات, بل محرّكات V8 وتقنيات كهربائية فقط. لذا يجب عليهم تجديد العقد للإستفادة من شاصي وقواعد عجلات مرسيدس, وقد قال الرئيس ان هذا “قد” يحصل في المستقبل. والان لا يفيد العقد استون مارتن الا بمحركات V8 وتقنيات كهربائية.

وهناك ايضاً تلميح من شركة Prodrive بخصوص استبدال One 77. تقول الشركة في اعلانها عن عمليّة الشراء “اكبر تحدّي في اضافة الكربون فايبر هو في اجزاء الداخلية. والتي تستخدم سطح ملموس مميّز عن خارج السيارة”. في استون مارتن One 77, كانت الداخلية مزوّدة بسطح مكشوف من الكربون فايبر, غير مطلي بأي لون. هل التحدّي المقصود هنا هو الإنتهاء من اضافة الكربون فايبر في الداخلية في سيارة استون مارتن السوبركار القادمة بنفس جودة One 77؟

لا تعتقد انها ادلّة كافية؟ ماذا ان قلنا لك ان رئيس شركة Prodrive السيّد David Richards هو ايضاً عضو في مجلس ادارة استون مارتن وشريك مالكها؟ و انه هو الذي انقذ الشركة بشرائها بعد ان كادت ان تفلس ثلاثة مرّات في الـ 90 عاماً من عمرها؟ اضافة الى ان مركز شركة Prodrive لا يبعد عن مركز استون مارتن الرئيسي بأكثر من ساعة. وهذه لن تكون المرّة الأولى التي تتشارك فيها الشركتان.

الأدلّة تؤرجح لكفّة استون مارتن بشكل كبير, ولكن لا نعلم ان كانت صحيحة بالفعل. ولن نعرف حتى يتم الإعلان رسمياً من قبل اي من الشركتين. ولكن هذا لا يمنعك من مشاركتنا توقعاتك, ما رأيك؟ هل استون مارتن تعمل فعلاً على سيارة سوبركار مصنوعة من الكربون فايبر؟ شاركنا في التعليقات.