استون مارتن تكشف رسمياً عن V12 فانتج S رودستر

115
1
@يزيد سبحي

العام الماضي, كشفت استون مارتن عن اسرع سياراتها الكوبيه على الإطلاق, V12 فانتج S. اليوم, ستنظم اليها فئة رودستر بالسقف المكشوف, لتصبح هي بدورها اسرع استون مارتن بسقف مكشوف على الإطلاق.

تحصل الفئة الرودستر من السيارة على نفس التعديلات المظهرية التي حصلت عليها الفئة الكوبيه. وذلك يشمل فتحات التهوية على غطاء المحرك, والشبك الأمامي, واضافات الكربون فايبر والتيتانيوم. تتشابه الرودستر مع الكوبيه في داخليتها ايضاً, التي تحصل على اضافات الكربون فايبر الإختيارية, والدواسات السوداء, والمقاعد الجديدة.

تم تزويد V12 فانتج S بأقوى محرك V12 تنفّس طبيعي من استون مارتن على الإطلاق, وهو بسعة 6.0 لتر. تصل قوّته الى 565 حصان, وقوة عزم 475 رطل/قدم. تأتي السيارة بنفس انظمة شقيقتها الكوبيه ايضاً, والتي تشمل اعمدة الكامات المجوفة لتخفيف الوزن, وحجرة احتراق محدّثة بنظام CNC. اضافة الى ذلك, حصلت على نظام عادم خفيف الوزن قادم من استون مارتن One 77.

استون مارتن V12 فانتج S رودستر لها تجربة قيادة افضل من سابقتها V12 فانتج رودستر, وهذا لأنها مزودة بأنظمة تعليق ووامتصاص صدمات وتعزيز مكابح جديدة. فنظام التعليق المتكيّف يتكوّن من 3 مراحل مختلفة, ونظام حفظ التوازن يأتي ايضاً بـ 2 مراحل, واخيراً نظام تعزيز المكابح ABS يأتي بمرحلتين. يساعدها في التوقّف ايضاً المكابح المصنوعة من الكربون والسيراميك.

قامت الشركة باستخدام ناقل حركة جديد كلياً في V12 فانتج S رودستر, وهو ناقل الحركة Sportshift™ III AMT الشبه اوتوماتيكي المكون من 7 سرعات. هذا يعني انه يمكن قيادتها وتغيير سرعاتها يدوياً او اوتوماتيكياً, يختلف كلياً عن التيبترونيك, ناقل الحركة التيبترونيك هو اوتوماتيكي بإمكانية تغييره يدوياً. اما هنا فهو العكس. ناقل الحركة الجديد اخف من الموجود في V12 فانتج كوبيه بـ 25 كجم.

سيتمكّن طالبين V12 فانتج S رودستر من تعديل سياراتهم عبر قسم Q من استون مارتن, هذا يعني الوان مختلفة للخارجية والداخلية, وتظليل النوافذ بألوان مختلفة, وحتى لوحة تحكّم من الكربون فايبر بالكامل وازرار بألوان سوداء.

استون مارتن V12 فانتج S رودستر