معرض أكسس 2012: تدشين أستون مارتن فانكويش في السعودية

220
3
@حاتم الخثلان

دشنت أستون مارتن سيارتها الجديدة فانكويش Vanquish في معرض أكسس للسيارات الفاخرة بحيلها الثاني بعد توقفها في عام 2007, حيث قامت بإعادة إحياء فانكويش لإستبدال DBS التي تم إيقافها هذا العام.

تصميم أستون مارتن AM 310 Vanquish مبني على أساس تصميم AM310 الإختبارية المستوحى من تصميم One-77. وتتميز بمجسم مبني من الألمنيوم والكاربون فايبر، وبداخلية أكثر سعة من DBS.

إذا لم تكن من عشاق أستون مارتن, لن تلاحظ الجديد في هذه السيارة بشكل واضح,  ولكن الجدير بالأمر هو أن التغييرات أشبه بأن تكون جذرية في هذه السيارة, وأن الشيء الوحيد الذي لم يتغير هو الشبك الأمامي, فهي حصلت على سقف جديد أقل إرتفاعاً من سقف DBS, وصدام أمامي ومصابيح وغطاء محرك جديد, وكذلك جانب السيارة تم إعادة تصميمه وإستيحاء الخطوط من أستون مارتن one-77, وكذلك الخلفية تغيرت جذرياً بمصابيح جديدة وصدام جديد أيضاً.

أستون مارتن AM 310 Vanquish مزودة بمحرك V12 بسعة 6.0 لتر وبقوة 565 حصان (بزيادة 55 حصان)، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بنظام ”Touchtronic 2″ مكون من 6 سرعات، وستستطيع Vanquish التسارع من 0 إلى 100 خلال 4.1 ثواني وبسرعة قصوى تصل إلى 295 كم/س. وستتوفر Vanquish بنظام إنطلاق”Launch Control” جديد ومكابح من الكاربون سيراميك.

صور تدشين أستون مارتن في معرض أكسس للسيارات الفاخرة:

تصوير: معاذ المهدي