استون مارتن فولكان تقتحم معرض جنيف بأكثر من 800 حصان!

164
4
@يزيد سبحي

دشّنت استون مارتن اليوم في معرض جنيف سيارتها الخارقة المجهّزة للحلبات فولكان, بتصميم مذهل ومحرّك اقوى من 800 حصان!

بالنسبة لتصميم السيارة العام, فيأتي مميزاً دون الإعتماد على احدى سيارات الشركة الحالية, ولكن بعنصار كلاسيكية كثيرة. فمن الأمام تأتي بمصابيح نحيلة ومنخفضة, ومن الخلف تأتي بمصابيح شبيهة بالتي في DB100 الإختبارية المخصصة للعبة جران توريزمو.

السيارة لن تكون قانونية على الطرقات, فهي تأتي بخارجية مؤهلة فقط للحلبات بجناح خلفي كبير, وزوائد رياضية شرسة. لم تكشف الشركة عن وزنها, ولكن قالت ان نسبة القوّة للوزن افضل من تلك التي في سيارات سباقات GTE التي تشارك في سباقات التحمّل.

استطاعت استون مارتن تخفيف وزن السيارة بإستخدام مكثّف للكربون فايبر. فقد استخدمته في هيكل الداخلية, وفي صنع اعمدة الكامات في ميكانيكيتها. ولتحسّن من مستوى القيادة على الحلبات, زوّدتها استون مارتن بمكابح كربون سيراميك قياس 380 مم في الأمام و 360 مم في الخلف, ونظام تعليق بمساعدات قابلة للتعديل, ونظام مانع للإنزلاق قابل للتعديل وفق اختيار السائق, ونظام قابل للتعديل يمنع انغلاق المكابح.

اما الداخلية, فتأتي خالية من اي اجهزة ترفيهية لتجعلها مناسبة اكثر للحلبات. وقد كثّفت استون مارتن من الكربون فايبر في انحاء الداخلية, ونجد كونسول وسطي بازرار للتحكّم بأجهزة السيارة, وعجلة قيادة مخصصة للسباقات, وشاشة امام السائق لعرض المعلومات الحيوية.

يدفع هذه السيارة الخارقة محرّك 7.0 لتر V12 يطلق قوّة اكبر من 800 حصان, يرتبط بناقل حركة تسلسلي للسباقات مكوّن من 6 سرعات.

شراسة السيارة وقصوتها تكفي لتؤكد انها ستكون نادرة وحصرية جداً, وقد أكّدت الشركة انها لن تنتج اكثر من 24 نسخة منها, لتنظم بحصريتها الى سيارات استون مارتن نادرة اخرى, مثل One-77. مالكيها سيتمتعون ببرنامج خاص بهم للتدرب عليها وقيادتها في احداث ومناسبات خاصّة.

صور استون مارتن فولكان في معرض جنيف 2015