استون مارتن تؤكد انها تريد اعادة احياء شركة Lagonda

246
7
@يزيد سبحي

585967521579368709

سوق السيارات الـ SUV هو السوق الأسرع نمواً في مبيعات السيارات. لهذا السبب تخطّط كلاً من رولز رويس, وبنتلي, ولامبورغيني, ومازيراتي, وجاكوار لسيارات من هذه الفئة. والان, كشف تقرير من مجلّة Drive ان استون مارتن تود ايضاً في الدخول الى هذا السوق, ولكن عبر شركتها الفرعية Lagonda التي توقّفت في اعوام الـ 1990 ولم تستمر الا في اسم الشركة الرسمي, Aston Martin Lagonda.

استون مارتن قد تكون الشركة الأولى في التخطيط لسيارة SUV, فقد كشفت عن سيارة اختبارية تلمّح لعودة شركة Lagonda في معرض جنيف عام 2009, وكانت سيارة SUV. ولكن الى الان لم نعلم ان كانت الشركة ستعيدها فعلاً. يقول الدكتور Ulrich Bez, رئيس استون مارتن, لمجلّة Drive, ان هذه السيارة لديها فرصة كبيرة ليتم انتاجها. واكّد ثقته بأنه قد يكون هناك سيارة من Lagonda في المستقبل.

دخول جميع هذه الشركات الى هذه الفئة يثبت قوّتها واهميّتها للشركات والسوق. لذا, لن تكون فكرة انتاج SUV من استون مارتن او Lagonda سيئة, لتكمل منافستها في السوق ضد الشركات الأخرى في جميع الفئات.

وبالنسبة للسيارة الإختبارية Lagonda التي تم الكشف عنها في جنيف 2009. تلك السيارة كانت مبنية على اساس مرسيدس GL-Class, وكانت مزوّدة بمحرّك V12 سعة 6.0 لتر. استوحت الشركة تصميم السيارة الإختبارية من موديلات Lagonda الأخيرة, مع بعض التعديلات من التصاميم الحديثة.

صور السيارة الإختبارية Lagonda: