Atom ، سياره بقوة 500 حصان بنفس تسارع بوجاتي فايرون التي تملك ضعف عدد الأحصنه !

111
1
@حاتم الخثلان

من المعروف أن السيارات الثقيله تتطلب محركات كبيره والسيارات الخفيفه عادة ما تتطلب محركات متوسطة الحجم أو صغيره، لكن ماذا اذا كانت هناك سياره خفيفه جدا بوزن 544 كيلوجرام فقط وبمحرك جبّار V8 سوبر تشارج بسعة 3.0 لتر ويولد 500 حصان !

هذه السياره تستطيع أن تنافس أسرع سيارات العالم بوزنها الخفيف وبمحركها الجبّار خصوصا و أنها تتسارع من 0 إلى 100 خلال 2.5 ثانيه وهذا يعني أنها بنفس تسارع بوجاتي فايرون !

لكن المشكله الوحيده في هذه السياره انها تفتقد لجميع أنواع الكماليات الموجوده في السيارات، ولو فكرنا قليلا، من سيحتاج للكماليات الموجوده في مثل بقية السيارات إذا كان يريد سياره بقوه هائله وبوزن خفيف يمكنك منها تخطي أسرع سيارات العالم ؟

وفي تجربة برنامج توب جير لهذه السياره قاموا بسباق بين Atom و لكزس LFA ولامبورغيني قالاردو سوبرلاجيرا وكانت فكرة السباق ان يبدأ من الصفر وحتى سرعة 160 كلم/ساعة ثم يتوقفون مره اخرى. وأيضا قاموا بسباق على الحلبه بين Atom و أقوى دراجة ناريه على الإطلاق من BMW، بالإضافة إلى تجربة the stig في نهاية البرنامج للسياره على حلبة توب جير كما تعودنا والتي حققت رقم قياسي بأسرع سياره في العالم تمت تجربتها في حلبة توب جير متخطية اسرع سيارات العالم مثل بوجاتي فايرون و Aero.

شاهد فيديو تجربة توب جير لسيارة Atom :