اودي تخطو للمستقبل وتكشف عن تقنية الاضاءات المستقبلية, وإيقاف السيارة ذاتياً دون سائق

153
5
@يزيد سبحي

1041571927346455157

لم تكن تويوتا الوحيدة التي تعرض تقنيات جديدة للقيادة الذاتية في معرض CES, فقد عرضت اودي في المعرض نسختها الخاصة من تقنيتها للقيادة الذاتية, بالاضافة الى تقنية الاضاءات المستقبلية الجديدة.

بالنسبة لنظام القيادة الذاتية, طورت اودي نظام قيادة ذاتي مؤقت للتخفيف من توتّر السائق اثناء الزحام. تستطيع السيارة التباطئ والتسارع الى سرعة 60 كم/س. وللتأكد من عدم اصطدام السيارة بمشاة او سيارات, تم تركيب كاميرا تلقط صورة واسعة, وحساسين, وعدد 8 حساسات بأشعة فوق صوتية.

بالاضافة الى ذلك, عرضت اودي نظام توقيف اوتوماتيكي, يسمح للسائق بالخروج من سيارته, ثم تتوقف السيارة بذاتها وتطفئ المحرك, وتغلق الأبواب وترسل رسالة تؤكد انتهاء الوقوف بنجاح عبر المفتاح او الهاتف الذكي.

بالداخل, تعمل الشركة على تقنيات تعطي صور ثلاثية الأبعاد. وينطبق ذلك ايضاً على النظام الصوتي للسيارة. وعرضت ايضاً نظامها Audi Connect الجديد, الذي يحتوي على خرائط قوقل Earth, وقوقل Street View, والمواقع الاجتماعية تويتر وفيس بوك, وتعليمات لحالة المرور. وترغب اودي بتطوير الخدمة بشكل اكبر, مثل اضافة خدمة تصفح الانترنت بالكامل, ونظام التواصل مع السيارات الاخرى للتحذير من خطر قريب, والتواصل مع اشارات الطرق.

وقامت اودي بعرض تقنية اضاءة جديدة مبتكرة, بإسم Swarm. وهو يشبه تركيب شاشة في الخلف لعرض الاضاءات, تقوم الاضاءات بالتحرك حسب قيادة السائق. مثلا, تتجه الاضاءات جهة دوران والتفاف السيارة. وعند ضغط المكابح تتكثف الاضاءات, وعند تسارع السيارة, تزداد سرعة الاضاءات. بالاضافة الى ذلك, يمكن للاضاءات عرض صورة ضوئية للطريق للسائق خلف السيارة. بذلك يصبح سائق السيارة بالخلف على معرفة بحركة الطريق, وبما يفعله سائق سيارة اودي.

وعرضت تقنية اضاءات اخرى للمصابيح الخلفية, يمكن للمستخدم اطفاء جزء من المصابيح, بالاضافة الى ذلك ستتغير طريقة تشغيل اضاءات المؤشرات. والتقنية المبتكرة الاخرى من اودي هو ليزر يطلق خلف السيارة, لتحذير السائقين بالخلف بعدم الاقتراب كثيراً.

مقاطع فيديو وصور تقنيات اودي الجديدة في معرض CES:


فيديو لأودي A7 توقف نفسها ذاتيا خلال وصولها لمعرض CES امام العامه: