اودي تكشف عن A8 2014 بالتحديثات الجديدة

809
18
@يزيد سبحي

قامت اودي بتدشين A8 و S8 طرازات 2014 بالتحديثات الجديدة في معرض فرانكفورت, بعدما كشفت عنهما على الإنترنت.

من الخارج, حصلت السيارة على صدّامات امامية وخلفية جديدة, ومصابيح خلفية جديدة مكون من مجموعة من مصابيح الـ LED, وصندوق خلفي بتصميم جديد, وعزل اقوى من الطراز السابق. ابعاد السيارة لم تتغيّر, الا الفئة ذات قاعدة العجلات الطويلة, فقد ازداد طولها بحوالي 13 سم. تم بناء الهيكل من الألومنيوم بالكامل, ويصل وزن السيارة الإجمالي لـ 1,830 كجم. الصدّام الخلفي يحتوي على فتحتين للعادم في الفئات جميعها عدا S8. تتوفر اودي الجديدة بـ 12لون مختلف, 5 منها جديدة كلياً في هذا الطراز. اضافة الى العديد من خيارات الجنوط والتي يصل حجمها لـ 21 انش.

ابرز مافي مقدّمة السيارة ايضاً هي المصابيح الأمامية الجديدة الإختيارية, والتي تحتوي على تقنية Matrix LED الجديدة, نراها اول مرة في اودي A8 2015. هذه التقنية الجديدة تقسّم مصابيح الـ LED الى اجزاء صغيرة وكثيرة, في اودي A8 ستتكون من 25 جزء, تقول اودي اثناء الكشف عن السيارة ان اعداد الأنماط التي يمكن توجيهها الى مليار طريقة. وبوجود وحدة التحكّم والكاميرات, تتعرّف السيارة على ماحولها وتقوم بإغلاق او تخفيت الأضواء. اذا كانت هناك سيارة امام سيارة اودي مثلاً, ستقوم السيارة بإغلاق او تخفيت اجزاء مصابيح الـ LED الموجّهة على السيارة فقط. وعندما تختفي السيارة عن انظار الكاميرا, تعود مصابيح الـ LED للعمل بكفاءة عالية وكاملة.

وستساعد التقنية ايضاً في انظمة الرؤية الليلية. فعندما تلتقط الكاميرات وجود احد المشاة القريبين جداً للسيارة وبشكل خطير, تقوم بعض مصابيح الـ LED بالعمل كفلاشات خافتة متوجّهة على المشاة, توجّه الفلاشات على المشاة 3 مرات وبسرعة لتنبيه السائق والمشاة في نفس الوقت.

اضافة الى ذلك, ستحسّن التقنية الجديدة Matrix LED من نظام انارة الإنعطافات. حيث ستقوم السيارة بقراءة معلومات نظام الملاحة لتوقّع الإنعطافات القادمة, ثم تقوم بإنارة الإنعطاف قبل ان تصل السيارة لها بثواني. وستكوّن التقنية ايضاً مصابيح التوجيه التي ستشتغل بطريقة متحرّكة, بين كل حركة واخرى 150 مل ثانية فقط. تتوجّه الإنارة للجهة التي يقوم بإختيارها السائق.

من الداخل, توجد مقاعد امامية بتهوية, ونظام التدليك. ومقاعد خلفية منفردة بامكانك طيّها كهربائياً في الفئتين A8 و A8 L بقاعدة العجلات الطويلة. وفي الفئة ذات قاعدة العجلات الطويلة, يتوفر الكونسول الوسطي المغطاة بالجلد الإختياري, وفتحات التكييف من اربعة زوايا, ومقاعد للإستلقاء بمتكاة للأقدام.

تحصل اودي A8 2014 ايضاً على العديد من الأنظمة المحدّثة. مثل نظام التنبيه بالخروج عن الطريق, وشاشة العرض الشفّافة امام السائق, ومساعد القيادة اثناء الليل. ومن ناحية الترفيه تحصل اودي A8 على نظام صوتي من Bang & Olufsen, وشاشات خلفية بقارئ اقراص DVD وسماعات بلوتوث لاسلكية.

من ناحية المحركات, ازدادت قوة جميع المحركات المتوفرة في اودي A8 و S8. محرّك V6 سعة 3.0 لتر اصبح ينتج 310 حصان, ومحرّك V8 سعة 4.0 لتر ينتج 435 حصان. اما محرك W12 سعة 6.3 لتر الذي يتوفر في الفئة بقاعدة العجلات الطويلة, فأصبح ينتج  500 حصان. واودي S8 الرياضية تتوفّر بمحرّك V8 سعة 4.0 لتر ينتج 520 حصان.

تتوفر ايضاً خيارات من محركات الديزل. المحرّك الأول هو بسعة 3.0 لتر وينتج 258 حصان, والمحرّك الأخر يأتي بسعة 4.2 لتر وينتج 385 حصان. وتتوفر ايضاً الفئة الهجينة التي تربط المحرّكات الكهربائية بمحرّك وقود سعته 2.0 لتر, ليصبح مجموع الأحصنة الصادرة من المحركات 242 حصان.

سيتم اطلاقها اولاً في اسواق المانيا في شهر نوفمبر بسعر يبدأ من 74,500 يورو, اي حوالي 374,987 ريال سعودي.

نشرت الشركة فيديو جديد ترينا فيه طريقة عمل مصابيح Matrix LED الجديدة, شاهده بالأسفل.

صور وفيديو اودي A8 و S8 وفيديو استعراض تقنية Matrix LED:

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

18 تعليقات

  1. الله يرزقنا

    + 0- 0
  2. روعة السيارة بحق

    + 0- 0
  3. بااااايخة من يوم ما نزلت 2011 انا قلت لالالالا فين الشكل القديم وحش الجيل دا حاليا A6 بس مطولينها مافيها هيبة خارجية مطلقا

    + 0- 0
  4. رائعة جداً

    + 0- 0
  5. إنهآ الفآتنه وكفى ,
    سيارة هيبه في شكلها وبساطةة تصميمهآآ واناقة وفخآمة مقصورتهآ , الي اشوفها انا شخصيا افضل داخلية لسيارة فخمه [مجرد رايء شخصي] , والله يرزقنآ من وآسسع فضله ,~

    + 0- 0
  6. عاشق السيارات

    جميله لكن اعتقد بان المنافسه بين البي ام و الاودي فقط

    لان . المرسيدس اس كلاس الجديده شي لايوصف و لا فيه و جه مقارنه بين المرسيدس و المنافسين

    رايء الشخصي

    + 0- 0
    1. محمد ال سعيّد

      رأي شخصي لما تقول انك تفضل المرسيدس وهذا رايك ونحترمه
      لكن انك تقول مافي وجه مقارنة بينها وبين المنافسين فهذا ما هو راي يا اخي هذا تعصب !
      وبعدين على فكرة الى الان البي ام دبليو لم تعلن عن الشكل الجديد حتى نعلم من الافضل
      لكني اتفق مع حاليا المرسيدس اس كلاس قدمت شيء كبير صعب منافسته .. ننتضر رد البي ام على هذا

      + 0- 0
      1. ملك الطاره

        عزيزي اوضح لك نقطة

        البي ام دبليو دئما تتخلف ب 3 سنوات قبل طرح طراز منافس للمرسيدس بنز

        و خلال هذه الثلاث سنوات البي ام دبليو راح تكون دارسة كل التقنيات الموجدة في المرسيدس تقلد و تعدل

        رغم ذلك لا تستطيع الوصول لمستوى المرسيدس الى في قوة المحرك فقط

        + 0- 0
    2. مجله اوتو بيلد الالمانيه عملت مقارنه بين صفوه السيارات لاختيار افضل سياره لعام 2013 منذ عده اسابيع بين تيسلا الكهربائيه ومازيراتي كواتوربورتي وبورش بانيميرا ولكزس الجديده فئه ال اس طبعا والفئه السابعه ومرسدس فئه اس وكانت النتائج كالاتي من اخر مركز من نصيب مازيراتي تليه لكزس تليه بورش او تيسلا غير متذكر وكان الفارق بين االفئه السابعه والمرسيدس اس قليل جدا !! في التصنيف حصلت مرسيدس على 167 نجمه في المحصله بي ام دبليو حصلت على 163 فرق ثلاث نجوم فقط وقالو ان الفئه السابعه رغم انها يعتبر طراز قديم نسبيا الا انه لايبدو كذلك ابدا ومدحوا فيه الاتي قالو ان نظام كوكت درايف افضل من اس كلاس الجديده اسهل ويعطي توقيت عن ازدحام المرور بدقه عاليه جدا وزايه دخوله المنعطفات رائعه واستجابه الجير شبه مثاليه وافضل محرك في المقارنه حتى من محرك مرسيدس الجديد وعابو على المرسديس ان الجيربوكس فيه بعض التشنج نوعا ما وان السياره بدون نظام الماجيك خشبيه قليلا يعني قاسيه ونظام كومند اكثر تعقيدا وقالو في المجمل انها اقل من المتوقع وختموا في المحصله بهذه العباره بي ام دبليو الفئه السابعه افضل سياره لعام 2013؟ عندما يكون هناك 176 نجمه اشاره ان الفروق بسيطه جدا على الواقع 3 نجوم لصالح مرسيدس

      + 0- 0
      1. تعديل 167

        + 0- 0
      2. محمد ال سعيّد

        اخوي ممكن تعطينا رابط المصدر لو سمحت

        + 0- 0
      3. ملك الطاره

        ههه عجبتني هذي لو فيها و لو ما فيها ..

        عيل البي ام لو ما فيها محرك ما راح تتحرك

        يا حبيبي ترى هالانظمة من ظمن السيارة بحد ذاتها و هذا امور تعكيها افضلية بدون لو و لو

        + 0- 0
  7. صراع فقط بين بي إم وأودي
    ومرسيديس خارجه عن المنافسه لأنها تنافس بنتلي ورولز رايس

    + 0- 0
  8. ملك الطاره

    فعلا منافس قوي لل بي ام دبليو

    لكن للاسف بعيدة عن منافس المرسيدس

    + 0- 0
  9. محمد آل رفيدي

    والله يالأودي انها افضل من المرسيدس بكثييير بس العالم مهابيل !! صح الشكل الجديد المرسيدس قوي جداا بس ترا اودي هذي تغييراتها لمنتصف العمر موب تغيير كامل زي المرسيدس !! انتظروا الاودي بعد ٣ سنوات

    + 0- 0
    1. محمد عبدالرحمن

      على كيفك مهابيل !! كل واحد وذوقه ياخي ، لازم كلنا نحب الاودي .
      شي بديهي ان بعد ٣ سنين بتكون السياره افضل لتقدم التكنلوجيا والشكل راح يكون جديد وحصري بعكس المرسيدس الي بكون قديم ويمكن يملون من الناس رغم هذا كله ما اتخل اودي لو بعد ٧ سنين بتجيب سياره افخم من المرسيدس

      + 0- 0
  10. انا عن نفسي
    اختار اودي و ابعد عن مرسيدس لعده اسباب مش لانها مرسيدس مو كويسه بالعكس مرسيدس ملك الشارع من امان
    لكن هذي الاودي بشوفها غير عن كل السيارات
    و خصوصا audi s8
    سياره رياضيه و جميله و شبابيه
    فخمه جدا
    مريحه جدا
    قومه السياره نشيطه كثير و ثابته على المنعطفات و سواقتها متعه بمعنى الكلمه
    احترم ارائكم
    لكن هذا راي

    + 0- 0
  11. يا اخواني هدوا من روعكم انا من محب الأودي لكني منصف. لهذا لا فرق بين عربي و اعجمي اللا بالتقوئ. وأنا أقول. لا فرق بين الثلاثي الذهبي اللا الذوق.

    + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقعنا الشريكة