اودي تشوّقنا لـ A8 2015 بصورة لمصابيحها الأمامية الجديدة

226
21
@يزيد سبحي

285434172471867253

نشرت الشركة الألمانية اودي صورة تشويقية جديدة لـ A8 موديل 2015 بالتحديثات الجديدة. وكما كشفت قبل اشهر, ستحصل السيارة على مصابيح امامية بتقنيات جديدة.

التقنية الجديدة في مصابيح اودي A8 هي Matrix LED, هذه التقنية الجديدة تقسّم مصابيح الـ LED الى اجزاء صغيرة وكثيرة, في اودي A8 ستتكون من 25 جزء. وبوجود وحدة التحكّم والكاميرات, تتعرّف السيارة على ماحولها وتقوم بإغلاق او تخفيت الأضواء. اذا كانت هناك سيارة امام سيارة اودي مثلاً, ستقوم السيارة بإغلاق او تخفيت اجزاء مصابيح الـ LED الموجّهة على السيارة فقط. وعندما تختفي السيارة عن انظار الكاميرا, تعود مصابيح الـ LED للعمل بكفاءة عالية وكاملة.

وستساعد التقنية ايضاً في انظمة الرؤية الليلية. فعندما تلتقط الكاميرات وجود احد المشاة القريبين جداً للسيارة وبشكل خطير, تقوم بعض مصابيح الـ LED بالعمل كفلاشات خافتة متوجّهة على المشاة, توجّه الفلاشات على المشاة 3 مرات وبسرعة لتنبيه السائق والمشاة في نفس الوقت.

اضافة الى ذلك, ستحسّن التقنية الجديدة Matrix LED من نظام انارة الإنعطافات. حيث ستقوم السيارة بقراءة معلومات نظام الملاحة لتوقّع الإنعطافات القادمة, ثم تقوم بإنارة الإنعطاف قبل ان تصل السيارة لها بثواني. وستكوّن التقنية ايضاً مصابيح التوجيه التي ستشتغل بطريقة متحرّكة, بين كل حركة واخرى 150 مل ثانية فقط. تتوجّه الإنارة للجهة التي يقوم بإختيارها السائق.

بقي على موعد كشف اودي A8  و S8 موديل 2015 ستة ايام فقط, حيث سيتم الكشف عنها في يوم 21 من الشهر الحالي على الإنترنت.