اودي تكشف عن Allroad Shooting Brake الإختبارية

188
2
@يزيد سبحي

بعد تسرّبها بالأمس, كشفت اودي رسمياً عن سيارتها الإختبارية Allroad Shooting Brake, والتي تخطط ان تدشنها امام العامة لأول مرة في معرض ديترويت.

تقول اودي ان هذه الكروس اوفر ذات البابين هي “نظرة واقعية للمستقبل”. السيارة لا تلمح مباشرة لـ TT الجديدة كلياً, ولكن مازالت تعطينا نظرة لما قد تكون عليه. وقد تلمّح ايضاً لفئة Shooting Brake ببابين من TT. هذا يعني ان اودي عادت للتفكير في انتاجها مرة اخرى بعدما كشفت عن سيارة اختبارية مشابهة في معرض طوكيو عام 2005. وكانت ايضاً تلمّح لـ TT Shooting Brake.

داخلية السيارة هي نفسها داخلية الجيل الجديد من TT, والتي كشفت عنه الشركة الأسبوع الماضي في معرض CES. مايثبت ايضاً ان السيارة قد تلمح فعلاً للتصميم العام لـ TT الجديدة. تحصل الداخلية على نظام تكييف مميز, ازراره على نفس فتحات النظام كما عرضته الشركة في كواترو سبورت الإختبارية. كما حصلت الداخلية على شاشة مميزة امام السائق تُظهر العدادات, ونظام الملاحة, والنظام الترفيهي المعلوماتي.

كما نرى من الخارج, حصلت السيارة على شعارات e-tron, اي انها مزودة بمحرك هجين. تستمد السيارة قوتها من محرك بنزين سعة 2.0 لتر مرتبط بمحركين كهربائيين موجودين بناقل الحركة. وترتبط هذه المحركات بمحرك كهربائي موجود في المحور الخلفي يعمل عند الحاجة لتكون بمثابة الدفع الرباعي. قوة السيارة مذهلة, فهي تصل لـ 402 حصان بفضل المحرك الهجين.

تتوفر ثلاثة انماط للقيادة في Allroad Shooting Brake, الخيار الأول هو للقيادة الكهربائية كلياً EV. يتوقف محرك الوقود من العمل عند اختيار هذا النمط ليعتمد كلياً على المحرك الكهربائي الخلفي, الذي يدفع السيارة حتى سرعة 80 كم/س. يستمد المحرك قوته من بطاريات قوتها 8.8 كيلوواط/س. في نمط القيادة Hybrid, تسير السيارة باستخدام النظام كاملاً بتناسق. يعمل فيه محرك الوقود مع المحركات الكهربائية بناقل الحركة لزيادة المسافة القصوى للسيارة, وشحن البطارية بالطاقة وتمديدها للمحرك الكهربائي الخلفي. واخيراً, يوجد نمط القيادة Sport, تعمل فيه جميع المحركات الأربعة بكامل طاقتها. عندما يزيل السائق قدمه عن دواسة البنزين, تنفصل المحركات عن بعضها لكي تقلل من استهلاك الوقود والطاقة.

السيارة الإختبارية التي كشفت عنها اودي قبل 9 سنين لم يتم انتاجها. ولكن الكشف عن سيارة اختبارية جديدة شبيهة بها قد يعني انها تحت التطوير فعلاً. وبما انها قد تكون فئة Shooting Brake بباين من اودي TT, هذا يعني ان تصميمها يلمّح ايضاً لتصميم TT كوبيه الجديدة كلياً.

سنتمكّن من رؤية السيارة امامنا في معرض ديترويت يوم الإثنين القادم, ترقبوا تغطيتنا الحصرية للمعرض.

صور اودي Allroad Shooting Brake الإختبارية: