سيارات أودي الجديدة ستحسب العد التنازلي لإشارة المرور

204
0
@أحمد عبد الرؤوف

انتظار اشارة المرور الحمراء قد يكون ممل بعض الشيء، خصوصاً إذا طال الانتظار مع عدم توفر العد التنازلي. ولكن يبدو أن أودي إستغلت أنظمة الرادارات في سياراتها ووجدت حلاً لهذه المشكلة بتوفير نظام جديد في مجموعة من سياراتها الجديدة يحسب العد التنازلي لإشارة المرور حتى تُصبح خضراء.

يعمل النظام مع استقبال إشارات مباشرة من إدارة التحكم بإشارات المرور في مجموعة من المدن الأمريكية، لتُمكن سائق السيارة من معرفة الزمن المتبقي لإشارة المرور حتى تصبح خضراء. و مع التطويرات في النظام فإنه سيستطيع معرفة الوقت الذي تستغره الإشارة للتحول من اللون الأخضر إلى اللون الأحمر لتسمح للسيارات ذاتية القيادة بتقليل سرعتها في حال ما إذا كانت لا تستطيع اللحاق بالإشارة لتوفير استهلاك الوقود.

traffic-light-how-it-works

ستكون السيارات في المستقبل قادرة على التواصل مع مختلف البنيات التحتية في المدن الذكية مثل المواقف و أكشاك الرسوم لمساعدة السائق في التركيز أكثر في عملية القيادة، ومع تواصل السيارات ببعضها البعض و بإشارات المرور، ستقل الازدحامات بصورة كبيرة مع قابلية الإشارات لتعديل تواقيتها لتكون مرنة أكثر مع حركة المرور.

ستُطلق أودي النظام الجديد في موديلات 2017 من Q7، و A4، و A4 Allroad في بداية هذا الخريف بالتعاون مع مجموعة من المدن الأمريكية، و هي لاس فيغاس، و واشنطن دي سي، و سياتل، و بورتلاند، بالإضافة إلى مدينة لوس أنجلوس خلال العامين القادمين بحسب تقرير صحيفة Los Angeles Times.

signal-info-at-the-flip-of-a-switch

و للحديث حول النظام الجديد صرح Pom Malhotra المدير العام لقسم السيارات المتصلة في أودي بالقول “في المستقبل يمكننا رؤية هذه التقنية مدمجة في نظام الملاحة و خاصية تشغيل و إطفاء المحرك، بالإضافة إلى استخدامها لتحسين التدفق المروري في البلديات.” و أضاف “هذه التحسينات قد تقود للحصول على كفاءة أعلى في استهلاك الوقود و وقت أقل في التَنَقّل.”

و للحصول على النظام الجديد يجب أن تكون السيارة مشتركة في خدمة أودي Connect PRIME لتقنية المعلومات، التي تُكلف مبلغ 199 دولار أي 746 ريال سعودي لمدة 6 أشهر، أو 750 دولار أي 2,812 ريال سعودي لمدة 5 سنوات.