سيارة أودي الكروس أوفر الكهربائية ستحمل اسم e-tron

640
0
@أحمد عبد الرؤوف

أكد رئيس أودي Rupert Stadler في تصريح لمجلة Autocar أن سيارتهم الكروس أوفر الكهربائية القادمة ستحمل اسم e-tron، خلافاً لما أشيع في السابق بتسميتها Q6 e-tron كونها ستقع بين Q5 و Q7 في الحجم.

و وقع اختيار الاسم المبسط لتثبيت اسم e-tron كعلامة تجارية تميّز سيارات أودي الكهربائية مثل سيارتها كواترو التي كشفت عنها في 1980 بأول نظام دفع رباعي ميّز سياراتها منذ ذلك الوقت باسم كواترو. و مع إنشاء العلامة التجارية الجديدة ستنافس أودي بي إم دبليو بعلامتها التجارية i، و مرسيدس بعلامتها التجارية EQ.

و في هذا السياق قال ستادلر “نستطيع مقارنتها بأول أودي كواترو، التي عُرفت ببساطة باسم كواترو.” و أضاف “على المدى البعيد سنستخدم اسم e-tron للسيارات الكهربائية بالكامل.” و أكد كذلك حصول الفئات الكهربائية من سياراتها على مزيج من التسميتين مثل A6 e-tron، و A7 e-tron و A8 e-tron و غيرها.”

أعلنت أودي سابقاً هذا العام بأن الكروس أوفر الكهربائية ستستوحي تصميمها من e-tron كواترو الاختبارية، و ستأتي ببطارية كبيرة تساعدها على قطع مسافة 500 كم قبل إعادة شحنها، كما أكّدت إنتاجها بحلول 2018 في مصنعها الذي يقع في مدينة بروكسل البلجيكية.