أودي تؤكد عملها على فئة Plus من RS6 Avant الجديدة للتفوق على مرسيدس E63, وتؤكد اطلاق نسخ جديدة من RS Plus

126
2
@يزيد سبحي

Untitled-134

اطلقت مرسيدس مؤخرا في معرض ديترويت مرسيدس E63 من فئة الـ Estate, لتنافس بها اودي RS6 Avant التي اطلقت قبلها بعدة اشهر. اعلنت مرسيدس ان E63 يمكنها اطلاق 557 حصان, واودي RS6 Avant تستطيع اطلاق حوالي 560 حصان. قوة السيارتين متقاربة فعلاً, ولم ترد اودي التوقف. فقد اعلنت انها ستطرح نسخة Plus من RS6 Avant لتبتعد عن مرسيدس E63 وتبقي مكانتها كأسرع سيارة عائلية.

اودي RS6 Avant Plus ستكون بقوة 608 حصان, ويقول السيد Stephan Reil, رئيس تقنية Quattro, في مقابلة مع مجلة Car, ان اودي RS6 Avant Plus لن تكون نسخة محدودة, ولن يتم اطلاق عدد معين منها.

اضافة الى ذلك, اعلن Stephan Reil ان الشركة ستطلق مجموعة من فئات RS Plus بعد اطلاق RS6 Avant Plus. ستحصل جميع هذه السيارات على تعديل في القوة, والوزن. مثل التعديلات التي حصلت عليها اودي R8 V10 Plus, والتي قلّلت من وزنها 50 كيلوجرام.

وفي المقابلة, سئل Stephan Reil ان كان هناك نسخة Plus من RS5. تم الاجابة على هذا السؤال بقول الرئيس ان محرك RS5 وصل لاعلى طاقته. واذا ارادت الشركة ان تزيد من قوتها سيمكنها زيادة قوتها بنسبة 2% فقط, وهذا ليس كافياً لتكون فئة اخرى. ويقول ايضاً انه اذا كان هناك خطط لأودي RS5 Plus, يمكننا العمل على تطوير الشاصي وتخفيف وزنه. ولكن المستهلكين يرغبون في القوة, ليس في تعديلات الشاصي.

اودي اكّدت بالفعل ان RS6 Avant ستصل للشرق الأوسط لاول مرة, لذلك يمكننا التأكد ان النسخة الاقوى منها, اودي RS6 Avant نسخة Plus, ستصل ايضاً. اخبرنا في التعليقات, اي سيارات اودي ترغب منها ان تحصل على نسخة RS Plus ؟