اودي R20 المزودة بمحرك ديزل هجين تحصل على الاسم الرمزي Scorpion داخل الشركة

109
0
@يزيد سبحي

Audi R18 e-tron quattroاودي R18-Etron Quattro

اعلنت اودي مسبقاً انها تود انتاج سيارة سوبركار مزودة بمحرك ديزل هجين, حصلت على الاسم الرمزي R20. ولكن مصادر داخلية للشركة اكدّت لمجلة Car & Driver ان السيارة حصلت على الاسم الرمزي Scorpion داخل الشركة.

ما نعرفه عن R20, او Scorpion هو انها ستكون قريبة لشقيقتها المتسابقة R18 E-Tron Quattro في سباقات LeMans. وتم تأكيد ذلك من قبل C&D, حيث ذكرت في تقريرها ان السيارة ستحصل على اساس المحرك المكون من الكربون فايبر, ونفس المحرك الموجود فيها.

المحرك الموجود في متسابقة LeMans هو محرك V6 سعة 3.7 لتر بشاحن تيربو, يولد 500 حصان بسبب الحد الالكتروني لعدم مخالفة انظمة السباق. ولكن في Scorpion, سيولد المحرك حوالي 600 حصان.

ويقال ان السيارة ستعمل على الدفع الخلفي, وستكون الاطارات الامامية مدعومة بمحركات كهربائية. هذه المحركات لا تعمل الا في سرعات محددة في المتسابقة R18 E-Tron Quattro بسبب انظمة السباق التي تمنع من ذلك لعدم الاستفادة منها في الانعطافات البطيئة. ولكن في Scorpion, لا توجد هذه الانظمة لمنعها من العمل بشكل دائم.

لم يتم التعرّف على تصميم السيارة, ولكن لا نستغرب ان يكون مقارباً من اودي R18 E-Tron. ويقال انه سيتم انتاج 333 نسخة فقط مثل شقيقاتها R8 GT و اودي A1 Quattro.