اودي تعلن حضورها بـ e-tron كواترو الإختبارية الكهربائية

200
0
@يزيد سبحي

اعلنت اودي حضورها لمعرض فرانكفورت بالكشف عن السيارة الإختبارية e-tron كواترو الكهربائية. ووجّهت بها منافسة في فئة السيارات الكروس اوفر الفاخرة الكهربائية كلياً, مثل تيسلا موديل X القادمة هذا العام.

لن يكون على تيسلا الخوف من السيارة الجديدة الا في عام 2018. حيث ستأتي بتصميم مستوحى من هذه النسخة الإختبارية ذات التصميم الرياضي الشرس, والفاخر في نفس الوقت. حيث لا يزيد معامل السحب لديها عن 0.25 بفضل عناصر السيارات الكوبيه مثل السقف المنخفض. ويتضمّن التصميم مصابيح امامية حادّة بهوية محدّثة, وشبك اودي السداسي المعروف ولكن بهيئة جديدة.

لمّحت اودي كذلك لمستقبل سياراتها بداخلية مستقبلية في e-tron كواترو الإختبارية. فهي لا تحوي اي ازرار سوى على عجلة القيادة الرياضية لجعل التحكّم بنظامها الترفيهي اسهل. عدا ذلك, يتم التحكّم بأنظمة السيارة عبر شاشتين في منتصف الكونسول, وشاشة ثالثة تعمل كعدادت السيارة. الأخيرة هي عبارة عن عدادات اودي الجديدة الإفتراضية, ولكن بتحديثات عصرية تناسب سيارة كهربائية تصل في 2018.

الهدف من السيارة بالطبع ليس استعراض التصميم فقط, بل المحرك الكهربائي ايضاً. وكشفت اودي ان السيارة تحتوي على 3 محركات كهربائية. احداها يولّد القوة للمحاور الأمامية, والإثنين الأخرين للمحاور الخلفية. مجموع قوة المحركات يصل لـ 435 حصان, او 503 حصان مؤقتة عند تشغيل نظام التعزيز. في وضعية التعزيز, تتسارع السيارة من 0 الى 100 كم/س في 4.6 ثواني.

تستمد المحركات طاقتها من بطاريات ليثيوم توجد اسفل ارضية مقعد الراكب. وان كانت مشحونة بالكامل, ستتمكّن السيارة من اكمال 500 كم. عندما تنفذ, يمكن اعادة شحنها بإستخدام منافذ الكهربائي الإعتيادية في 50 دقيقة, او بإستخدام الشاحن اللاسلكي.

وعدت اودي ان السيارة الإختبارية سيتم انتاجها رسمياً مبكراً في عام 2018.

صور اودي e-tron quattro الإختبارية