اودي تعلن مشاركتها في مسابقة جوجل للذهاب الى القمر!

324
0
@يزيد سبحي

ربما تكون هيونداي قد ارسلت اكبر رسالة في العالم للفضاء, ولكن اودي تريد ان تكون اول شركة سيارات تهبط على سطح القمر! فقد بدأت في تطوير مركبة فضائية مع مجموعة من المهندسين الألمانيين يسمّون انفسهم بفريق Part-Time Scientists.

اودي ستساعد الفريق في الفوز بمسابقة جوجل Lunar XPRIZE. تعمل هذه المسابقة كدافع رئيسي للبحث عن طرق رخيصة التكلفة وسهلة للوصول الى القمر, والفريق الفائز سيحصل على 30 مليون دولار من عملاقة التقنيات جوجل!

تتوقّع اودي ان تنتهي من تطوير المركبة في عام 2017 لتستعد لإطلاقها الى القمر حينها, ولكي تفوز بالمسابقة عليها ان تهبط على القمر, ثم استكشاف سطحه على الأقل بمسافة 500 متر.

ولجعل التحدّي اكثر صعوبة, تطلب المسابقة ايضاً تصوير 8 دقائق على الأقل من الفيديو بدقّة 720p, تصوير فيديو لهبوط المركبة وبعد تحقيق الهدف الرئيسي من المسابقة, تصوير صورة بانورامية بزاوية 360 درجة, وصوراً للمركبة على سطح القمر, ارسال بيانات الى المركبة ثم استعادتها, وعلى المركبة ان تحمل وزناً يعادل 1% من وزنها الإجمالي على ان لا يكون اقل من 100 جرام. واخيراً على المركبات الفضائية ان تكون مموّلة من شركات خاصّة غير حكومية.

كما ان اودي قامت بتسمية المركبة بـ Lunar Quattro, وهو اسم مناسب لكي يسوّق نجاح نظام الدفع الرباعي كواترو حتى على سطح القمر.

صور مركبة اودي Lunar Quattro الفضائية