أودي تستعد للكشف عن A8 اختبارية ذاتية القيادة

168
0

اعلنت اودي مؤخراً انها بصدد الكشف عن سيارة اختبارية مجهولة في بداية العام القادم في معرض CES, والان ذكر تقرير جديد أنها ستكون A8 اختبارية ذاتية القيادة.

اكدّت الشركة أنها ستعرض العديد من تقنياتها الجديدة والحديثة التي تختص بمستقبل السيارات الكهربائية و السيارات ذاتية القيادة على وجه الخصوص. ولا يستبعد ان يكون تصميم السيارة تلميحاً للجيل القادم من A8 والمقرر اطلاقه في 2017.

كما أن خطط أودي المستقبلية هو تحويل الفكرة إلى واقع لإنتاج A8 ذاتية القيادة، السيارة ستحتوي على ماسح ليزر و أكثر من كاميرة فيديو موزعة على زواياها، بالإضافة إلى رادار و أجهزة إستشعار، وستعمل السيارة بنظام يدعى zFAS وهو المسؤول عن نقل البيانات إلى مركز المعلومات الرئيسي في السيارة لمعرفة متى تغيير إتجاه القيادة و متى هو الوقت المناسب للضغط على الفرامل.

أعلنت اودي مسبقا أنها تنوي تقديم تقنيات ذاتية القيادة في الجيل القادم من A8 وسيكون ذلك في العامين المقبلين، ومن المتوقع أن تكون شبه ذاتية القيادة كما هو الحال لجميع شركات السيارات الاخرى وأفضل مثال على ذلك سيارات شركة تيسلا، حيث إن السيارات لا تملك التقنية العالية الكافية لجعل السيارة تعمل بشكل ذاتي طوال الطريق، فشركات السيارات لطالما نصحت عملائها بإستخدام تقنية القيادة الذاتية في الطرق السريعة، بينما نصحت السائقين بالقيادة بشكل يدوي داخل المدينة، و يتوقع أن تصبح السيارات ذاتية القيادة بشكل كامل بحلول العام 2020.