اودي تكشف عن السيارة الإختبارية Nanuk كواترو

247
4
@يزيد سبحي

اودي لديها مفاجئة اخرى لمعرض فرانكفورت, فقد كشفت للتو عن السيارة الإختبارية الرياضية عالية الأداء Nanuk كواترو.

السيارة تبدو شبيهة بالسيارة الإختبارية Parcour, هذا لأنه تم تصميمها بمساعدة نفس مركز التصميم المسؤول عن Parcour, مركز Italdesign Giugiaro. السيارة عبارة عن كروس اوفر رياضية بمقعدين وبمحرّك وسطي. يصل وزن السيارة الإختبارية لـ 1,900 كجم, بفضل استخدام تقنية الألومنيوم ASF في بناء الهيكل, واجزاء من الكربون فايبر المدعوم بمادة البوليمر الكيميائية.

تم تزويد السيارة بمصابيح امامية بتقنية Matrix LED الجديدة, هذه المصاحبي مدمج بها مصابيح LED نهارية, ومؤشرات انعطافات متحرّكة. وبها فتحات تهوية كبيرة شبيهة بأودي R8 من الجوانب لتبريد المحرّك الموجود وسط السيارة. وحصلت على كاميرات جانبية تعمل بدل المرايات الجانبية, ترسل الكاميرات ماتلتقطه لشاشة على الأبواب من الداخل. وهناك كاميرا خلفية تعمل بدلاً من المرايات الخلفية تعرض ماتلتقطه على شاشة تتوسط الداخلية.

تم تزويد السيارة الإختبارية بمحرّك ديزل V10 ثنائي التيربو سعة 5.0 لتر, تم تطويره مؤخراً من قبل اودي. قوة المحرّك هي 544 حصان, وقوة عزمه كبيرة جداً تصل لـ 1,000 نيوتن-متر. يرتبط المحرّك بناقل حركة S Tronic مكون من 7 سرعات يرسل القوة الى الأربعة اطارات عبر نظام الدفع الرباعي quattro.

تستطيع Nanuk الإختبارية التسارع بهذا المحرّك من 0 الى 100 كم/س في 3.8 ثواني, وتصل سرعتها القصوى لـ 305 كم/س. وقدرة اقتصادية المحرّك للوقود مذهلة, حيث تستهلك 7.8 لتر فقط لكل 100 كم/س تقطعها السيارة.

كما تم تزويد السيارة بنظام تعليق جديد من اودي, يرفع ويخفض مستوى ارتفاع السيارة عن الأرض وفقاً لإختيار السائق. ويمكن للنظام التحكّم اوتوماتيكياً بارتفاع السيارة وفقاً لسرعتها وتوقعها بقرائتها لمسار الطريق لالتقاط اماكن الانعطافات المرغوبة.

توجد تقنية جديدة اخرى اضافتها اودي الى هذه السيارة الإختبارية, وهي عجلة القيادة الجديدة. فعجلة قيادة هذه السيارة الإختبارية تتحكّم بالأربعة اطارات. وتضرب اودي مثال ان تنعطف السيارة في سرعة بطيئة. حينها ستنعطف الإطارات الخلفية 9 درجات عكس اتجاه دوران الإطارات الأمامية. وبذلك سيتحسن دخول السيارة للمنعطف وخروجها منه, ويصبح تماسكها افضل.

لم تكشف لنا اودي عن الداخلية, ولكن تقول انها تخلّصت من الإضافات الغير ضرورية والقت تركيزها على لوحة القيادة والعدّادات والضروريات. مثل تصنيع اللوحة بالكامل من الكربون فايبر, باجزاء من الألومنيوم الذي يدعمه في الوسط. وهناك لوحات التحكّم التي تتحكم عبرها بنظام التعليق المذكور اعلاه, وهناك شاشة ترفيهية تفاعلية لنظام الملاحة.

سيبدأ معرض فرانكفورت غداً, وستبث اودي مؤتمرها على الإنترنت مباشرة في هذه الصفحة. سيتم تدشين كلاً من اودي Nanuk الإختبارية, واودي Quattro الإختبارية, واودي A3 كابريو 2013.

صور اودي Nanuk الإختبارية: