أودي تستخدم الطابعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج نسخة مصغرة من Silver Arrow

166
0
@أحمد عبد الرؤوف

قام قسم صناعة الأدوات في أودي بصنع نسخة طبق الأصل من سيارة Silver Arrow التي صنعت في عام 1936 و التي تعرف باسم Auto Union Typ C، حيث تم صنعها بمقاس 1:2 باستخدام الطابعة الثلاثية الأبعاد.

و لصنع أجزاء السيارة استخدمت الطابعة الثلاثية الأبعاد بودرة معدنية تتكون من حبيبات تتراوح أحجامها من 15 إلى 40 ألف جزء من المليمتر، و التي تعتبر أصغر من نصف قطر شعرة الإنسان، و تستخدم الطابعة أشعة الليزر المركزة لصهر هذه الحبيبات و تشكيلها على الصورة المطلوبة.

و باستخدام هذه الطريقة في البناء تقول أودي بأنها تستطيع العمل العمل على صناعة مكونات من الفولاذ و الألمونيوم بنفس هذه الطريقة و التي تحقق كثافة أعلى للمكونات المصنوعة منها مقارنة بطرق الصناعة التقليدية كالتشكيل و الصب ، و يمكن للطابعة بناء أجزاء و مكونات تصل أبعادها إلى 240 ملم في الطول و 200 ملم في الإرتفاع.

و يعتبر قسم أودي لصناعة الأدوات أحد أكثر الأقسام تطوراً في مجموعة فولكس واجن التي لديها 14 قسم لصناعة الأدوات في 9 من الدول حول العالم، و التي تتعاون مع قسم البحث و التطوير في المجموعة في العمل على مشاريع البحث و التطوير في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، و التي تطمح الشركة لتطبيقها على مستوى أكبر في خطوط الإنتاج في المستقبل.