حصرياً من معرض جنيف: فئة RS من اودي Q3 تسجّل اول ظهور عالمي لها

104
0
@يزيد سبحي

3

كشفت اودي عن Q3 بفئتها الـ RS. وان كنتم تتساءلون عن غيابها في التغطية المباشرة, قد تتذكرون ان مؤتمر اودي كان متعارض مع مؤتمر بورش. ولكن تمكنّا من العودة للمعرض وتصويرها منفردة.

كما في بقيّة اسطول RS, حصلت Q3 على تعديلات في المحرك, ونظام الدفع الرباعي Quattro, وناقل حركة سريع في تغيير السرعات.

حصلت السيارة من الخارج على تصميم قوي, بفتحات التهوية الكبيرة في الأسفل, والنظام التعليق المنخفض, وجنوط مقاسها 19 انش. وعلامات RS المنتشرة انحاء السيارة. يصل وزن السيارة الإجمالي لـ 1,730 كجم.

من الداخل, حصلت ايضاً على علامات RS المنتشرة على لوحة القيادة والعدادات. اضافة الى مقاعد رياضية مغطاة بجلد الـ Nappa. واستخدام الألومنيوم على لوحة القيادة.

حصلت اودي Q3 RS على محرك TFSI مكوّن من 5 اسطوانات, يتواجد ايضا في اودي TT RS, وسعته هي 2.5 لتر, ومزوّد بشاحن التيربو, ونظام الحقن المباشر. يوّلد المحرك قوة 310 حصان, وتصل قوة عزمه لـ 309 رطل/قدم.

يرتبط المحرك بناقل حركة S Tronic ثنائي الكلتش مكوّن من 7 سرعات. تنتقل القوة الى الاطارات الأربعة بنظام Quattro الخاص بأودي للدفع الرباعي. تقول اودي ان Q3 RS تتسارع من 0 الى 100 كم/س في حوالي 5.5 ثواني. وتصل لسرعتها القصوى المحدودة 249 كم/س بكل سهولة.

سيتم اطلاق اودي Q3 RS 2014 في اوروبا نهاية هذا العام. حينها سيتواجد العديد من المنافسين لها, حيث تخطّط مرسيدس لإطلاق نسخة AMG من GLA-Class. ولا نستبعد ان بي ام دبليو ستطلق نسخة M من سيارتها X1.

المقاطع الرسمية والصور الحصرية لأودي Q3 RS في معرض جنيف: