أودي ستبدأ إنتاج Q6 الكهربائية في 2018

213
1

أعلنت اودي أن Q6 الكهربائية بالكامل وهي النسخة الإنتاجية من e-tron كواترو الإختبارية ستبدأ بالإنتاج في العام 2018 في مصنع الشركة في مدينة بروكسل البلجيكية، يذكر أن أودي أعلنت مسبقاً أن موقع إنتاج السيارة في أكتوبر 2015, و لكن اليوم كشفت عن موعد البدء في تصنيعها.

ذكرت اودي أنه خلال العامين القادمين ستحاول جاهدة لتوفير بطاريات بكميات كبيرة تناسب الطلب على السيارة التي يأتي حجمها بين Q5 و Q7، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها بإسم Q6 و لكن حتى الآن لم يتأكد ذلك من قبل الشركة بشكل رسمي. وعند اطلاقها ستكون السيارة الأولى الكهربائية بالكامل من أودي التي تبدأ بالسير على الطرق العامة.

إختيار أودي لإنتاج سيارتها في بروكسل دفع بالشركة الأم مجموعة فولكس واجن بالبحث عن منزل جديد لـ A1 للبحث عن مصنع آخر يحتويها عند البدء بتصنيع Q6 في بروكسل، و ذكرت التوقعات أن السيارة سيتم تحويلها إلى مصنع الشركة في إسبانيا، بينما Q3 التي كان من المقرر أن يتم إنتاجها في إسبانيا سيتم هي الأخرى بنقلها إلى مصنع الشركة في المجر.

ذكرت اودي أن سيارتها الكهربائية قادرة على السير لمسافة 500 كيلو متر دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، كما ذكرت أنها تعمل على تقنية لشحن البطارية بشكل سريع لكن دون إظهار تفاصيل حول هذا الموضوع، و ذكرت أودي أن هذه التقنية ستكون أسرع بمراحل من النسخة الإختبارية e-tron quattro التي كانت تحتاج إلى 50 دقيقة لشحنها بالكامل.