اودي تنشر اول صورة تشويقية لـ Q6 الكهربائية المنافسة لبي ام دبليو X6!

159
1
@يزيد سبحي

يبدو ان نجاح بي ام دبليو X6 لم يغري مرسيدس فقد لتنتج GLE, بل تخطط منافستهم الألمانية الأخرى اودي ايضاً للدخول في هذه الفئة التي لطالما كانت عرش بي ام دبليو. فهاهي الشركة تنشر اول صورة تشويقية تؤكد العمل على Q6, والتي ستكون كهربائية بالكامل.

تم عرض الصورة التشويقية لاول مرة في مؤتمر اودي السنوي امام الإعلام, وكشفت اثناءه ايضاً عن بعض المعلومات. اكّدت فيها الشركة ان السيارة سيتم بناءها على قاعدة عجلات MLB الموجودة اسفل Q7 الجديدة كلياً. وتقول ايضاً انها ستكون كهربائية بالكامل وقادرة على قطع 293 كم عندما تكون البطارية ذات الـ 100 كيلوواط/س مشحونة بالكامل.

الصورة غير واضحة, ولكن اكّد رئيس قسم ابحاث وتطوير اودي السيّد Ulrich Hackenberg ان السيارة ستستوحي تصميمها من السيارة الإختبارية المذهلة Prologue, والتي كشفت عنها اودي في معرضي لوس انجلوس 2014 وجنيف 2015 بالفئتين الكوبيه و Avant. اكّد ذلك قائلاً لمجلّة Autocar ان “السيارة Q8 قادمة. ستكون شيئاً جديداً, تتبع التصميم الجديد الذي قدّمناه في Prologue الإختبارية. وستقع في اسطولنا كسيارة بمشاعر اقوى وطابع رياضي اكثر من Q7. اودي Q7 هي سيارة لـ 7 اشخاص, اما Q8 فستكون بطابع كوبيه”.

لم تكن Q6 نجمة المؤتمر الوحيدة, فقد اكّدت اودي مرّة اخرى لـ Autocar في مؤتمرها انها ستنتج Q8 الجديدة كلياً. لتصبح الشركة التالية بعد بي ام دبليو بسيارتها X7 لتنافس مرسيدس GLS. وفقاً للمجلّة سيتم انتاج السيارة في مصنع Ingolstadt بألمانيا. ولأنها مبنية على قاعدة عجلات A8, ستكون فائقة الفخامة وبسعر يبدأ من 50 الف باوند استرليني, اي حوالي 282,685 ريال لفئة بمحرّك 3.0 لتر V6. وتصل لـ 90 ألف جنيه استرليني, اي حوالي 508,790 ريال للفئة الرياضية عالية الاداء Q8 RS بمحرّك 4.0 لتر V8 ثنائي التيربو.

ووفقاً لتقرير المجلّة, ستتوفّر السيارة بعدّة فئات اساسية بمحركات V6 و V8 بنزين وديزل, وفئات هجينة, وفئة كهربائية بالكامل. وستتوفّر اما بـ 5 او 7 مقاعد.

سيتم اطلاق Q6 في عام 2017, بينما ستتوفّر Q8 الـ SUV الفاخرة في الأسواق خلال الـ 3 سنين القادمة.