اودي تدشّن Q7 الجديدة كلياً في السعودية هذا الأسبوع ابتداءاً من 280 الف ريال

497
2
@يزيد سبحي

اعلنت اودي رسمياً وصول Q7 الجديدة كلياً الى السعودية, وستقيم حفل تدشينها يوم الثلاثاء القادم.

تم الكشف عن الجيل الجديد من Q7 في معرض ديترويت. فيه حصلت اكبر سيارات اودي الـ SUV على هوية جديدة تماماً. ومن اكبر التغيرات ايضاً خسارتها 325 كجم عن الجيل الماضي بفضل إستخدام الألومنيوم والفولاذ فائق الصلابة في الشاصي.

بالنسبة للسعودية, فستصل السيارة بـ 3 فئات جميعها بمحرك 3.0 لتر V6 بقوة 333 حصان وبناقل حركة اوتوماتيكي 8 سرعات تيبترونيك ينقل القوة للعجلات الأربعة عبر نظام كواترو.

تبدأ الفئات بـ Q7 الأساسية من سعر 280,800 ريال. هذه الفئة تأتي بجميع الميزات القياسية مثل جنوط 19 انش, شاشة نظام الملاحة, كاميرا خلفية, ونظام Start/Stop, ومصابيح خلفية LED وزينون للأمام.

بعد ذلك تأتي فئة سبورت. وبدفع 306,200 ريال ستحصل السيارة على ميزات اضافية مثل رزمة خارجية S رياضية تشمل شفرات سوداء لفتحات التهوية في المقدّمة, ومصابيح LED امامية معتّمة. وتحصل كذلك على مصابيح خلفية LED بالكامل مع مؤشرات انعطاف ديناميكية, جناح على السقف, وجنوط 21 انش, وشعارات S في الداخل, وصندوق امتعة كهربائي, وعجلة قيادة رياضية مغطاة بالجلد, وعدادات اودي الإفتراضية الجديدة ونظام التنبيه بالنقطة العمياء.

اخيراً, ستتوفّر فئة Design بسعر 330,500 ريال. لا تحصل هذه الفئة على رزمة S الخارجية, ولكن تضيف على الفئة السابقة جناح على السقف بأضواء مكابح, وتستبدل الجنوط بأخرى قياس 20 انش, وعجلة قيادة اعتيادية مغطاة بالجلد, ورؤوس مقاعد امامية قابلة للتعديل, ومقاعد امامية جلدية بذاكرة وبأنظمة تهوية وتسخين وتدليك, وكاميرا 360 درجة, ونظام صوتي ثلاثي الأبعاد من Bose, ونظام تعليق هوائي متكيّف.

افتتحت اودي الشرق الأوسط قسم تشخيص Q7 الجديدة كلياً في موقعها الرسمي. وحتى يحين موعد اطلاقها الثلاثاء القادم, يمكنكم تشخيص Q7 الخاصّة بكم وتحديد سعرها بالضغط هنا.