أودي تختبر الجيل الثاني من Q7 بتمويهات خفيفة

272
1

ظهر الجيل الثاني من أودي Q7 بتفاصيل أكثر وتمويهات أقل في أحدث الصور التجسسية له.

كشفت اودي في معرض لوس انجلوس قبل أسبوعين عن سيارتها الاختبارية Prologue ، والتي تُمَهِّد الطريق إلى الهوية الجديدة للشركة، إلا أن Q7 الجديدة كلياً بدأ تطويرها قبل تعيين March Lichte رئيسًا لقسم تصميم اودي، مما يعني أن انها لن تستوحي تصميمها من Prologue، فيما يُتوقَّعُ أن يكون الجيل القادم من A8 و الذي سيصل في أواخر 2016، هو الأول الذي سيظهر فيه مفهوم الشركة الجديد في خطوط التصميم.

تم التقاط صور تجسسية لأودي Q7 بتمويهات خفيفة تكشف عن تصميم متطور تظهر فيه السيارة أكثر انسيابيةً من الجيل الحالي. و بحسب الصور ، فإن التمويهات تشمل الجزء العلوي من الشبك مع المصابيح الأمامية و الخلفية.

إلى جانب توفير أضواء أمامية LED اختيارية بتقنية Matrix LED المعروفة لأودي، سيكون الجيل الجديد اخف من الحالي بحوالي 363 كيلوجرام، ومن المحتمل ان تتوفّر بأنوار خلفية LED. فيما ستأتي الداخلية بعجلة قيادة رباعية التثبيت وشاشة لمس أكبر, و لم تتأكد المعلومات من وجود عدادات رقمية أو شاشة مستقلة تعمل باللمس .

طالت التطويرات أيضًا المحركات, والتي ستشمل محركات V6 و V8، مع وجود شائعات حول الفئة عالية الأداء SQ7 بمحرك جديد ثنائي التيربو V6 وسعة 3.0 لتر يعمل بالديزل, وتيربو كهربائي, و بطاريات ليثيوم لتشغيل التيربو. ستستخدم أودي خبرتها لتطوير التيربو الكهربائي من سيارتها الإختبارية RS5 TDI الاختبارية والتي كانت تولد 385 حصان و عزم يصل إلى 750 نيوتن متر. و لأن SQ7 أثقل بكثير فسنتوقع تعديلاً كبيرًا على المحرك ليتناسب مع وزن السيارة. قد تتوفّر ايضاً الفئة الهجينة e-tron بمحركٍ هجين V6 بسعة 3.0 لتر يعمل بالديزل، يعمل بجانب محرك كهربائي وبطاريات الليثيوم، و تزعم أودي أن معدل استهلاك الوقود في الفئة الهجينة سيقل عن 4 لتر/100 كم, وسيكون مدى القيادة الكهربائية 50 كم.

يتوقع ان تكشف اودي عن Q7 الجديدة كلياً في معرض ديترويت في يناير المقبل، أو تنتظر معرض جنيف في مارس الذي يليه. يجدر الإشارة الى ان الجيل القادم من Q7 سيشكل قاعدةً لـ Q8 المزعوم توفيرها في الأسواق خلال السنوات الثلاث المقبلة لمنافسة بي ام دبليو X6 ومرسيدس GLE كوبيه.

صور تجسسية لأودي Q7 2016 الجديدة كلياً