اودي تكشف عن كواترو سبورت الإختبارية بمصابيح ليزر

212
5
@يزيد سبحي

كشفت اودي اليوم عن سيارتها الإختبارية كواترو, ولكن تم تحديثها لتحصل على احدث تقنيات مصابيح الليزر.

كشفت الشركة عن مصابيح الليزر لأول مرة في متسابقتها R-18 e-tron quattro لسباقات التحمل. ولكن ظهورها في كواترو سبورت الإختبارية يثبت ان الشركة تعمل على احضارها لسيارات الطرقات, وهذا شيء ليس مفاجئاً نظراً لأن بي ام دبليو سبقتها واضافتها في i8 الجديدة.

لم يتغيّر تصميم المصابيح في كواترو سبورت الإختبارية, وهذه احدى ميز مصابيح الليزر. مازال المصابيح ثنائية في الجهتين, ولكن تم تزويدها بمصابيح الليزر صغيرة الحجم داخلها. توجد في الداخل على شكل شبه منحرف, الجزء الخارجي منه يعمل عند الإضاءة الخفيفة بتقنية LED. اما الجزء الداخلي, فيعمل عند تشغيل الإضاءة القوية ويعمل بتقنية الليزر.

مصابيح الليزر في اودي كواترو سبورت الإختبارية صغيرة جداً, لدرجة ان قطرها يقاس بوحدة الميكرومتر. صغر حجمها ليس نقطة ضعفها, بل هي اقوى ميزة في مصابيح الليزر. رغم صغر حجمها الغير معقول, تستطيع مصابيح الليزر انارة الطريق مسافة 500 متر امام السيارة. اي انها تغطي ضعفين مسافة مصابيح الـ LED, وبوضوح اقوى بثلاثة اضعاف.

عدا هذه الإضافة, لم تختلف السيارة عن النسخة التي كشفت عنها اودي في معرض فرانكفورت. سيتم الكشف عن السيارة بمصابيح الليزر في معرض CES لتقنيات المستهلك بعد اسبوع.

اودي كواترو سبورت الإختبارية بمصابيح ليزر: