اودي R8 ولامبورغيني هوراكان قد تحصلان على محرّك 5 سلندر تيربو!

274
0
@يزيد سبحي

في شهر مارس من عام 2013, وضعت الحكومة الصينية ضرائب اغلى على المحركات الكبيرة. هذه الضريبة قد تُجبر لامبورغيني واودي ان يوفّران محركات اصغر في هوراكان و R8 الجديدتين.

تقرير مجلّة Car & Driver يقول ان اودي ولامبورغيني يفكّران في محركات اصغر لسيارتيهما R8 وهوراكان. على الأقل وفقاً للرئيس التقني في اودي Ulrich Hackenberg, والرئيس التنفيذي لـ لامبورغيني Stephan Winkelmann الذي اعترف بصعوبة الأسواق الأسيوية بسبب الضرائب الجديدة.

لمّح الرئيس التقني لـ اودي للمجلّة ان السيارتين قد تحصلان على المحرّك الموجود في TT Clubsport الإختبارية, والتي كشفت عنها الشركة في احتفال مجموعة فولكس واجن في Wörthersee بالنمسا. اتت تلك السيارة بمحرّك 5 سلندر سعة 2.5 لتر بشاحنين تيربو كهربائيين يطلق 600 حصان. ولكن ستقل قوّته ان توفّر بالفعل في اودي R8 ولامبورغيني هوراكان لأنه بهذه القوّة, سيكون اقوى من محرّك V10 المتوفّر حالياً في السيارتين.

هذا القرار لم يتم تأكيده, واودي قالت مسبقاً انها لن توفّر محركات اصغر من V10 لـ R8 الجديدة كلياً. وهذا لعدّة اسباب, الأولى هي الأكثر وضوحاً, وهو ارتفاع اوزان السيارتين في حالة وضع اجهزة كهربائية, وبالطبع ارتفاع تكلفة الإنتاج.