اودي تكشف عن معلومات وتفاصيل جديدة لأودي R8 E-Tron الكهربائية

282
0
@يزيد سبحي

مضى الكثير على تناقل اخبار اودي R8 E-Tron الكهربائية, حيث تم توقيف مشروعها في اكتوبر الماضي عندما تم تعيين المدير الجديد Wolfgang Dürheimer لقسم الابحاث والتطوير R&D. لم يتم التأكد من سبب توقيف المشروع, من الممكن ان يكون بسبب ارتفاع مبالغ البطاريات. او بسبب وجود منافسين اقوياء مثل تيسلا موديل S والتي تجعل مستقبل R8 E-Tron يبدو ضعيفاً.

اليوم تم التأكد من عودة المشروع من جديد عبر موقع Green Car Reports. وقامت اودي بنشر صور ومعلومات اكثر عن السيارة.

من ناحية المظهر, ستحصل اودي على التحديثات الجديدة المتواجدة في اودي R8 2013. وبالتحديد ستتواجد 9 اجزاء من خارجية R8 2013 في R8 E-Tron, كما تقول الشركة. هذه القطع تضمن الابواب, واغطية المرايات الجانبية.

اما في بقية اجزاء ستختلف R8 E-Tron قليلاً, مثلا ستحصل السيارة على ناشر هواء خلفي اطول, وزوائد جانبية مختلفة, ومصابيح خلفية LED مميزة بها, وبالطبع علامات E-Tron على السيارة.

من ناحية المحرك, تستعمل اودي محركين كهربائيين للاطارات الخلفية, والتي تطلق قوة تعادل 376 حصان, هذا يجعل قوتها اكبر من قوة تيسلا موديل S. وتصل قوة عزم السيارة لـ 604 رطل/قدم.

اودي تعمل على وضع المحركات الكهربائية للاطارات الخلفية فقط, رغم انتاج نماذج من اودي R8 E-Tron بمحركات كهربائية في جميع الاطارات لتصبح ذات دفع رباعي. سيكون اداء السيارة افضل بسبب توازنها بفضل بطاريات الليثيوم التي تزن 576 كجم المتواجدة اسفل السيارة لتزيد من مركز جاذبيتها.

بالمحركين الكهربائيين, تستطيع اودي R8 E-Tron الانطلاق من نطقة البداية الى سرعة 100كم/س في 4.2 ثواني فقط. وتمكنت السيارة من اكمال دورة كاملة في حلبة نوربرجرنج في 8:09.099 دقيقة فقط.

بالتأكيد ستحاول اودي من تعويض وزنها الزائد باستخدام مواد خفيفة, مثل مساعدات من البلاستيك المدعّم بالفايبر, وهوبات من التايتينيوم. وقد نرى استخدام هذه المواد في جميع سيارات R8.

رغم رغبتنا في اعتراف اودي بقوتها في جميع المجالات وليس فقط السيارات القوية الفاخرة, لم تأكد اودي انتاج R8 E-Tron رغم الكشف عن هذه المعلومات.

تم تزويد اودي R8 E-Tron بمرآيا خلفية الكترونية لأول مرة في العالم, وشاهد فيديو عملية تطوير صوت صناعي للسيارة.

الصور الرسمية لتفاصيل أودي R8 E-Tron الكهربائية وطريقة عمل نظام المحرك الكهربائي: