أودي RS7 تتحدى مصعد برج خليفة!

360
4
@عبدالله قدوره

من بين أكثر من 4,000 تحدي تم إرساله إلى أودي في حملة “تحدي أودي الشرق الأوسط”, إختارت الشركة أن تواجه من تحداها بالسباق ضد أحد أسرع المصاعد في العالم، مصعد برج خليفة.

برج خليفة يحمل الرقم القياسي لأطول بناء شيّده الإنسان بارتفاع قدره 828 متر, ولملاقاة هذا الارتفاع الشاهق زوّد البرج بمصعد فريد من نوعه يعتبر الأسرع في العالم بسرعة تبلغ 10 م/ث ويحمل الرقم القياسي لأكثر مسافة يقطعها مصعد وهي 504 أمتار. ولمنافسة هذا المصعد قررت أودي المواجهه بأحد أقوى سيارتها, RS7 التي يقودها سائق السباقات Edoardo Mortara وفي الجهة الأخرى العداء الرياضي موسى خلفان أسرع عداء إماراتي لمسافة 100 متر.

التحدي عبارة عن سباق ما بين العداء والمصعد من جهة وأودي RS7 وجبل حفيت من جهة أخرى, حيث يجب على RS7 أن تصل إلى قمة الجبل على ارتفاع 1249 متر قبل أن يصل موسى خلفان والمصعد إلى الطابق الأخير في برج خليفة. يذكر أن أودي RS7 مزودة بمحرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر يولد قوة كبيرة تبلغ 560 حصان, من سيكون الفائز برأيكم؟

الجدير بالذكر أن أودي RS7 حصلت على أعلى تقييم في في تجارب سعودي شفت, لتصبح ثالث سياره تحصل على 10/10 في تجارب القيادة, قم بالإطلاع على تجربتنا لها هنا.

شاهد أودي RS7 تتحدى مصعد برج خليفة: