أودي Q5 قد تتوفر بفئة RS بقوة 400 حصان

189
0
@أحمد عبد الرؤوف

صورة توقعية

بدأت أودي بالعمل على الجيل الجديد من Q5 حيث شوهدت قبل أشهر أثناء أدائها للإختبارات بتمويهات ذكية لا تجذب الانتباه، و يتوقع أن تحافظ السيارة على نفس التصميم العام مع بعض التغييرات لتكون أقرب في الشكل إلى شقيقتها الكبرى Q7.

بحسب تقرير جديد نشرته مجلة Autobild فإن أودي تعمل كذلك على فئة RS عالية الأداء من السيارة ستحتوي على محرك تيربو من 5 سلندرات بسعة 2.5 لتر يولد قوة تصل إلى 400 حصان، سيتصل المحرك بنظام الدفع الرباعي كواترو عبر ناقل حركة أوتوماتيكي، كما يشير التقرير إلى أن أودي ستوفر السيارة بنظام الدفع الرباعي لكل فئاتها؛ حتى الأساسية منها بدلاً من توفيرها بالدفع الأمامي.

سيتم بناء السيارة على قاعدة عجلات MQB حيث من المتوقع أن يقل وزنها بمقدار 100 كجم عن الجيل الحالي منها، و ستتشارك بعض مكونات نظام التعليق مع بورش ماكان.

بما أن السيارة سيتم بناؤها على نفس قاعدة العجلات التي تستخدمها شقيقتها A4 فإنه يتوقع أن تحصل كذلك على نفس الخيارات فيما يتعلق بمحركاتها، مثل محرك TSI بسعة 2.0 لتر الذي يولد قوة 252 حصان و عزم 273 رطل-قدم كما ستتوفر بمحرك ديزل TDI بسعة 2.0 لتر يولد قوة 190 حصان، كما قد تحصل على محرك ديزل من فئة Ultra TDI مع نظام كهربائي بجهد 48 فولت.

من المتوقع أن تكشف أودي عن Q5 في 2016، على الأغلب في معرض باريس الذي سيقام في سبتمبر القادم.