حصرياً من معرض ديترويت: أودي تفاجئ الجميع وتكشف عن RS7 بأداء مبهر

597
7
@حاتم الخثلان

1

أودي RS7 كان أحد أقوى مفاجأت المعرض, حيث كان الجميع يتوقع أن تكشف عنها كنسخة إختباريه, ولكن المفاجأه كانت عندما كشفت عنها أودي بنسختها النهائية وقالت بأنها ستطرحها في الأسواق, وستصل للسعودية في عام 2014 وفقاً لأودي الشرق الأوسط.

التصميم ليس المميز في أودي RS7 هذه المره على الرغم من أنها تبدو مذهله بالإضافاة الرياضية, ولكن المميز فعلاً في RS7 هو أدائها الذي المبهر الذي يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 خلال 3.9 ثواني, وهو نفس رقم تسارع أودي R8.

أودي زودت RS7 بمحرك V8 بسعة 4.0 TFSI ثنائي التيربو ويولد 560 حصان, والذي يعتبر رمزاً لقدرات أودي الهندسية في انتاج أحصنة عالية من محركات صغيرة السعة.

تتميز RS7 بتقنية cylinder on demand ” الاسطوانة عند الطلب” وهي تقنية تحول المحرك إلى 4 سلندر عند القيادة العادية بسرعات منخفضة وعدم الحاجه للقوه بحيث توقف عمل السلندرات الأخرى لتقليل إستهلاك الوقود.

وبالتأكيد لن تتردد أودي بتزويدها بنظام quattro للدفع الرباعي الدائم الذي يوفر لها الثبات العالي والإنطلاقه القوية من الصفر.

يتميز التصميم الخارجي لأودي RS7 بصدام رياضي رائع يحتوي على فتحات تهوية كبيرة، وشبك رياضي مطلي اللون الأسود, إضافة إلى صدام خلفي جديد يحتوي على مشتت هواء ومخارج العادم الواسعه, وكذلك جناح كبير يعمل أوتوماتيكياً.

الداخلية تتميز بإضافات من الكاربون فايبر ولوحة عدادات سرعه تحتوي على عدادات ضغط التيربو “شاحن الهواء” وحرارة الزيت بالإضافة إلى مؤقت اللفات عند القيادة داخل الحلبات.

كما ذكرنا في البداية, ستصل RS7 إلى السعودية في العام القادم, ولا توجد أي معلومات حتى الان عن الأسعار.

الصور الحصرية لأودي RS7 داخل معرض ديترويت:

تصوير: يزيد سبحي