اودي TT تحصل على سلسلة سباقاتها الخاصّة

336
2
@يزيد سبحي

اعلنت اودي عن انشاء سباقات جديدة مخصّصة لـ TT, سيبدأ اول موسم له في العام القادم. وبهذه المناسبة, اطلقت اودي سيارة سباقات TT الرسمية المخصصة لهذه السلسلة.

سيقام السباق بين 24 سيارة من متسابقة TT, في كل موسم سيخصّص منها 6 سيارات لضيوف مختلفين. يستهدف السباق المبتدئين والجديدين في عالم سباقات السيارات. والفائزين لهم فرصة في المشاركة في سباقات اكبر, مثل فريق اودي لسباقات GT3. بدأت اودي بالفعل في استقبال طلبات المشاركة في موقعها هنا. مدرّب المشتركين سيكون بطل اودي الفائز في سباقات التحمّل 24 ساعة في نوربرجرنج و Spa, المتسابق Markus Winkelhock.

السيارة ستكون موحّدة بين الـ 24 مشترك, وهي اودي TT بخارجية ايروديناميكية رياضية بأجزاء من الكربون فايبر, ومصابيح امامية بتقنية Matrix LED, وجناح خلفي يحسّن من القوة السفلية للسيارة. الداخلية تم اخلائها من الأجهزة الغير مهمّة, وزوّدت بمقاعد من المتسابقة R8 LM, وعجلة قيادة رياضية للسباقات بعدّة وظائف, وحاجز للحماية, ونظام اطفاء الحريق يعمل اوتوماتيكياً في حالة الطوارئ. تزن السيارة 1,125 كجم فقط.

تأتي السيارة بمحرك 2.0 لتر, وتم وضع حد اقصى للقوة الحصانية عند 310 حصان للمشاركة في السباق. ولكن, تحصل السيارة على نظام دفع مثل الموجود في متسابقات الفورمولا ون, يعطي السيارة 30 حصاناً اضافية عند الرغبة لفترة مؤقتة. يرتبط المحرك بناقل حركة S-Tronic من 6 سرعات.

سلسلة السباقات هذه تُعتبر ثاني سلسلة من اودي مخصّصة لسيارة معيّنة, فلديها ايضاً سباقات R8 LM. سيبدأ اول موسم للسباق في العام القادم بسباقين في جولة واحدة.

فيديو وصور اودي TT المخصّصة لسباقات Audi Sport TT Cup