أودي تعلن رسمياً عن موعد إطلاق A8 2015 في السعودية

416
8
@حاتم الخثلان

A8-05

أعلنت أودي السعودية رسمياً عن موعد وصول A8 بالتحديثات الجديدة إلى السعودية بعد أن كشفت عنها الشركة في 21 أغسطس.

فقد أكدت أودي أن A8 ستصل إلى السعودية في منتصف عام 2014 حيث سيتم إطلاقها كموديل 2015, وأعلن مدير عام أودي السعودية السيد فتحي علام أن A8 ستتوفر في السوق السعودي بخيارين من المحركات:

  • محرك V6 TFSI بسعة 3.0 لتر سوبرتشارج بقوة 310 حصان
  • محرك V8 TFSI بسعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بقوة 435 حصان

أبرز مايميز A8 بتحديثاتها الجديدة مصابيها الأمامية التي تحتوي على تقنية Matrix LED الجديدة. هذه التقنية الجديدة تقسّم مصابيح الـ LED الى اجزاء صغيرة لتتكون من 25 جزء, حيث تقول اودي ان اعداد الأنماط التي يمكن توجيهها عبر المصابيح الى مليار طريقة. وبوجود وحدة التحكّم والكاميرات, تتعرّف السيارة على ماحولها وتقوم بإغلاق او تخفيت الأضواء. اذا كانت هناك سيارة امام سيارة اودي مثلاً, ستقوم السيارة بإغلاق او تخفيت اجزاء مصابيح الـ LED الموجّهة على السيارة فقط. وعندما تختفي السيارة عن انظار الكاميرا, تعود مصابيح الـ LED للعمل بكفاءة عالية وكاملة.

إضافة لذلك ستساعد التقنية ايضاً في انظمة الرؤية الليلية. فعندما تلتقط الكاميرات وجود احد المشاة القريبين جداً للسيارة وبشكل خطير, تقوم بعض مصابيح الـ LED بالعمل كفلاشات خافتة متوجّهة على المشاة, توجّه الفلاشات على المشاة 3 مرات وبسرعة لتنبيه السائق والمشاة في نفس الوقت.

وستحسّن التقنية الجديدة Matrix LED من نظام انارة الإنعطافات. حيث ستقوم السيارة بقراءة معلومات نظام الملاحة لتوقّع الإنعطافات القادمة, ثم تقوم بإنارة الإنعطاف قبل ان تصل السيارة لها بثواني. وستكوّن التقنية ايضاً مصابيح التوجيه التي ستشتغل بطريقة متحرّكة, بين كل حركة واخرى 150 مل ثانية فقط. تتوجّه الإنارة للجهة التي يقوم بإختيارها السائق. 

إقرأ تفاصيل التغييرات في أودي A8 2015 في التقرير المفصل هنا