اودي TT الجديدة كلياً تصل للشرق الأوسط ابتداءاً من 152 الف ريال

234
9
@يزيد سبحي

دشّنت اودي رسمياً في معرض قطر هذا الأسبوع الجيل الجديد كلياً من TT, والذي تم الكشف عنه قبل عام تقريباً في معرض جنيف 2014.

لن تكون اودي TT السيارة الأنثوية بعد تقديم الجيل الجديد, فقد تخلّصت من تصميمها القديم ليحل محله تصميم شرس وقوي جداً. اتت السيارة بنفس تصميم السيارة الإختبارية Allroad Shooting Brake التي كشفت عنها الشركة في ديترويت الماضي. وذلك بمصابيح LED امامية حادة وشرسة, وشبك امامي كبير يعلوه شعار اودي بدلاً من وضعه عليه. ومصابيح خلفية LED جديدة بتصميم انارة جديد, ومصابيح مكابح ثالثة نحيلة تربط بين المصابيح الخلفية. ستتوفر اودي بجنوط رياضية من تصاميم مختلفة تأتي بمقاسات 17 الى 20 انش.

لم تحصل TT على تصميم رائع في الجيل الجديد فقط, بل اصبح اخف ايضاً. وذلك بفضل هيكل اودي المصنوع من الألومنيوم والفولاذ بهندسة ASF, اختصاراً لـ Audi Space Frame. بكل اختصار, تعتمد هذه الهندسة في بناء هياكل السيارات بإستخدام الكمية المطلوبة من المادة, في المكان المناسب للغرض المطلوب. بفضل هذه الهندسة, اصبحت اودي TT اخف بـ 50 كجم من الجيل الماضي.

داخلية اودي الجديدة كلياً اصبحت بتقنيات اكثر وبفخامة اعلى. فقد حصلت على شاشة كبيرة امام الساق لعرض العدادات ونظام الملاحة, ويمكن للسائق اختيار عرض خصائث اخرى من نظام اودي المعلوماتي الترفيهي. هذه الشاشة جعلت داخلية TT الجديدة افتراضية بالكامل. داخلية السيارة ليست فاخرة فقط, بل رياضية ايضاً. حيث تأتي بمقاعد رياضية بشكل اساسي, واذا شاهدتها من الأعلى, ستجدها بتصميم مشابه لأجنحة الطائرات. ويزداد استخدامها للتقنيات بحصولها على ازرار للتحكّم بنظام التكييف على فتحات التكييف نفسها.

اودي TTS الجديدة كلياً تأتي بمحرّك 4 سلندر 2.0 لتر تيربو يولّد 310 حصان, يسمح للسيارة بالتسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.6 ثواني فقط.

عرضت اودي في معرض قطر الفئة الأقوى TTS, لتمثّل باقي اسطول السيارة الذي سيتوفّر في الشرق الأوسط بالشهر القادم ابتداءاً من 40,555 دولار, اي حوالي 152,195 ريال سعودي.