اودي تكشف عن TT كواترو سبورت الإختبارية بأقوى محرك 4 سلندر على الإطلاق

461
11
@يزيد سبحي

انتشرت اشاعات سابقة تقول ان اودي تعمل على محرك 4 سلندر يزيح مرسيدس عن الصدارة ويسجّل لقب اقوى محرك 4 سلندر على الإطلاق. وفي معرض جنيف, وفت الشركة بوعدها وكشفت عن TT كواترو سبورت الإختبارية بجانب TT 2015 الإنتاجية.

السيارة مبنية على الجيل الجديد من TT, ولكن حصلت على اضافات ايروديناميكية رياضية جديدة لتبرز عن فئاتها الأساسية. بالنظر الى هذه الإضافات العديدة, نعتقد بأن السيارة تلمّح لفئة RS الأقوى من TT الجديدة كلياً. حصلت السيارة على صدام امامي بفتحات تهوية اكبر, وشبك امامي بتصميم مختلف, وصدام خلفي بناشر هواء, وجناح خلفي كبير الحجم.

نرى طابع السيارة الرياضي والمتوحش في داخليتها ايضاً. حيث تخلّصت السيارة من عدّة كماليات لتخفيف وزنها, مثل السماعات ومساند الأيدي. ولكن مازالت تحتفظ بفخامتها بحصولها على الشاشة الإفتراضية الموجودة في TT 2015 لعرض العدادات الرقمية امام السائق. وتم نقل ازرار تشغيل السيارة ليصبح على عجلة القيادة الرياضية.

مايثير الدهشة في هذه السيارة الإختبارية هو مايتواجد اسفل غطاء المحرك. حيث تم تزويدها بمحرك تيربو 4 سلندر سعة 2.0 لتر يطلق قوة مذهلة جداً تصل لـ 420 حصان! هذه القوة المدهشة الصادرة من محرك صغير الحجم تسلب لقب اقوى محرك 4 سلندر على الإطلاق بكل ثقة وقوة من محرك مرسيدس الموجود في CLA 45 AMG, و A 45 AMG, و GLA 45 AMG.

لا نعلم ماستفعله هذه السيارة ان تم انتاجها فعلاً على هيئة TT-RS انتاجية, فقد تعدّت الحدود بمحركها المذهل بقوة 420 حصان. ولكن نتمنى ان يأتي اليوم الذي يتم فيه انتاجها, او على الأقل محركها.

صور اودي TT كواترو سبورت الإختبارية الحصرية من معرض جنيف:

الصور الرسمية: