منافسة اودي TT من مرسيدس قادمة عام 2019

189
1
@يزيد سبحي

صورة توقعية

في الشهر الماضي, انتشرت اشاعات جديدة عن منافسة لـ اودي TT من مرسيدس. واليوم, نشرت مجلّة Autocar تقريراً يكشف عن المزيد من التفاصيل.

كما انتشر مؤخراً, سيتم بناء السيارة الجديدة كلياً على قاعدة عجلات MFA للجيل القادم من A-Class, وهي نفس قاعدة العجلات التي تحمل سيارات مرسيدس الصغيرة ذات الدفع الأمامي, وسيارات تحالف رينو-نيسان التي ساعدت في تطويرها.

تحدّث التقرير ايضاً عن التصميم. وفقاً للمجلّة, ستستوحي السيارة تصميمها من AMG GT. وستأتي الداخلية بتريتب مقاعد 2+2, وبصندوق خلفي هاتشباك مثل AMG GT ايضاً.

بما انها مبنية على قاعدة عجلات MFA ذات الدفع الأمامي, يمكننا توقّع حصولها على محرّكات 4 سلندر, من بينها محرّك 2.0 لتر وبالتيربو. ولكن لترفع مرسيدس من حدّ المنافسة, قد ترفع قوّته من 375 الى 400 حصان. قوّة تأمل ان تصل لها مجموعة فولكس واجن بسيارتها جولف R400, وهناك احتمال كبير ان يتوفّر في الجيل القادم من TT RS. هذه القوّة ستساعد منافستها من مرسيدس في التسارع من 0 الى 100 كم/س في اقل من 4 ثواني.

ستتوفّر السيارة بناقل حركة من 6 سرعات اوتوماتيكية ثنائية الكلتش, تنقل القوّة الى العجلات الأمامية او الخلفية بنظام 4MATIC في بعض الفئات.

ان صحّت الإشاعات, سيتم اطلاق السيارة والكشف عنها في عام 2019.