أودي تفاجئنا بـ TT Sportback الإختبارية في معرض باريس

583
8

قامت أودي بالكشف عن TT Sportback الجديدة في معرض باريس 2014، لتتبع خطوات شقيقاتها A5 Sportback و A7 Sportback و لكن بتصميم جديد أكثر جراءة من TT كما تعودنا عليها في كل جيل لها.

TT Sportback الإختبارية ليست مجرد تصميم شكلي فقط، بل أنها ستقدم أداء عالي عبر محركها البالغة سعته 2.0 لتر تيربو بقوة ستصل إلى 400 حصان متصل بناقل حركة S Tronic اوتوماتيكي من 7 سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأربعة عبر نظام Quattro الذكي، ما يسمح لها بالتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.9 ثانية فقط.

و كما هو الحال مع TT كوبيه، فإن TT Sportback ستتوفر بنفس نظام الترفيهي المعلوماتي الجديد من MMI و الذي يتمثل بشاشة كبيرة بمقاس 12.3 إنش تقع مكان العدادات التقليدية.

أما من الداخل، فإن TT Sportback مصممة لتتسع لأربعة أشخاص بالغين بالرغم من السقف المنخفض، و يساعد على تحقيق هذا الأمر السقف المنحوت لزيادة مساحة الرأس لدى الركاب في الخلف، و فصل المقاعد عن بعضها لسهولة ضبط وضعيتها حسب رغبة كل راكب، كما تتمتع المقاعد بإمكانية طويها لسهولة الوصول إلى صندوق الأمتعة بسهولة أو لزيادة مساحة التخزين.

يذكر أن TT Sportback هي تطبيق جديد لقاعدة عجلات MQB المقدمة من فولكس واجن و التي تتمتع بفولاذ قوي و كثافة استعمال الألمنيوم لتخفيض الوزن، بمساعدة جنوط بمقاس 21 إنش.

 

صور أودي TT Sportback الإختبارية: