اودي تؤكد الكشف عن A4 الجديدة كلياً قبل معرض فرانكفورت

96
0
@يزيد سبحي

اكّدت اودي رسمياً في مؤتمرها السنوي موعد الكشف عن الجيل الجديد كلياً من A4, سيكون ذلك قبل معرض فرانكفورت الذي سيقام في شهر سبتمبر.

نعلم الكثير عن A4 من الصور التجسسية والمعلومات المؤكدة. فمن صورها التجسسية وجدنا ان A4 ستكون اطول من الجيل الحالي, لكي تستطيع اودي التمييز بينها وبين A3 سيدان. وسيتم بناءها على قاعدة عجلات MLB جديدة تساعدها في تخفيف وزنها رغم حجمها الأكبر. سيتم الكشف اولاً عن السيدان, ثم تتبعها الفئة العائلية Avant بفترة وجيزة. بعد ذلك, ستبدأ اودي في اطلاق A5 التي تشمل كوبيه, كابريو بالسقف المكشوف, و Sportback, ثم فئة RS4 ذات الاداء العالي. هذه الفئة قد تخسر المحرّك الحالي V8 سعة 4.2 لتر لصالح محرّك 6 سلندر ثنائي التيربو جديد.

اما بالنسبة للمحركات, فستحصل A4 على مجموعة كبيرة منها عند اطلاقها. تشمل 7 محركات بنزين 4 سلندر بسعات 1.4, 2.0, و 3.0 لتر وبقوة تتراوح مابين 125 و 272 حصان. احد المحركات سيعمل مع محرّك كهربائي في فئة هجينة قوّتها تصل لـ 260 حصان. وستحصل A4 ذلك على 6 محركات ديزل بسعات 1.5, 2.0, و 3.0 لتر بقوة تتراوح مابين 125 و 260 حصان. وفي فئة ديزل هجينة سيتواجد محركين كهربائيين يطلقان 136 حصان لتصبح قوّة الفئة الإجمالية 326 حصان.

لم تحدّد اودي موعد الكشف عن السيارة, ولكن بما انه سيكون قبل معرض فرانكفورت هذا يعني انه قد يكون في نهاية شهر اغسطس, او بداية سبتمبر. بعد ذلك ستدشّنها ولأول مرة امام العامّة في معرض فرانكفورت الذي يفتتح ابوابه في الـ 12 من سبتمبر.