سائق توب جير The Stig السابق يبدي إعجابه بـ فورد فوكس RS

226
0
@عبدالله قدوره

Ben Collins هو سائق سيارات محترف شغل مركز The Stig الشهير في برنامج توب جير لعدّة سنوات، قام بتجربة فورد فوكس RS الجديدة كلياً بدعوة من فورد التي تثق بسيارتها الجديدة التي عملت كثيراً على تطويرها.

فورد فوكس RS قد تبدو من الخارج سيارة رياضية بزوائدها ذات اللون الرمادي والجنوط المميزة ومصابيح LED الامامية ولكنها في الحقيقة أكثر من كونها سيارة رياضية فقط. تتميز فوكس RS بهدوء السيارة العادية وتحمل سيارة الرالي واستجابة سيارة الحلبات وقوة السيارة الرياضية، كل هذا في آن واحد.

يستعرض بين في هذا الفيديو وضعيات القيادة الأربعة التي تأتي بها فوكس RS وهي العادية، الرياضية، الحلبة والدرفت. تتحكم كل وضعية بحالة كل من نظام الإطارات، نظام التعليق، استجابة المقود، قوة المحرك، مانع الانزلاق ESC وأخيراً العادم حيث تقوم كل وضعية من وضعيات القيادة بتغيير الخيارات المذكورة لضمان الحصول على أفضل تجربة ممكنة وهذا ما يؤكده بين في تجربته المثيرة.

القلب النابض لـ فورد فوكس RS هو محرك 4 سلندر سعة 2.3 لتر تيربو Ecoboost يولد 345 حصان وعزم 325 رطل-قدم في وضع القيادة الطبيعي. وعند القيادة الرياضية يقوم المحرك بزيادة العزم بشكل موقت من 325 الى 347 رطل-قدم، أي أقوى من فورد موستانج إيكوبوست المزودة بنفس المحرك. يرتبط المحرك بناقل حركة يدوي فقط مكون من 6 سرعات.

شاهد The Stig السابق يقوم بتجربة فورد فوكس RS الجديدة: