بنتلي تؤكد العمل على SUV صغيرة وسيارة رياضية جديدة

161
0
@عبدالله قدوره

أكد رئيس مجلس إدارة بنتلي السيد Wolfgang Dürheimer خلال تجربة قيادة بينتايجا في إسبانيا أن شركته تعمل على تطوير SUV وسيارة رياضية جديدتان كلياً وذلك لأجل رفع مبيعات الشركة السنوية إلى 25 ألف سيارة حول العالم.

بعد نجاح بنتايجا أول SUV في تاريخ بنتلي واستحسان النقاد والمتابعين لتصميمه وادائه يبدو أن ذلك شجع بنتلي على البدء بتطوير SUV جديد أصغر حجماُ من بينتايجا وبسعر أقل نسبياً. سوف تصل النسخة الاختبارية من الـ SUV الجديدة إلى معارض السيارات الدولية في العام 2017 على أن يتم انتاجها في العام 2018. وتستهدف بنتلي بسيارتها الجديدة فئة الشباب الذي يبحث عن الفخامة والتصاميم الحديثة المتطورة. أكد السيد Wolfgang أن الـ SUV الجديدة ستكون أصغر حجماً من بورش كايين وأكبر قليلاً من بورش ماكان. وسوف يبلغ سعرها حوالي 120 ألف جنيه استرليني أي حوالي 684 ألف ريال.

وفي سياق آخر أكدت الشركة البريطانية أيضاً عملها على تطوير سيارة رياضية جديدة تضاف إلى أسطول سيارات كونتينيتال الرياضي الفاخر لدى الشركة. بعد كشفها عن EXP10 سبيد 6 الاختبارية التي أثارت إعجاب الجميع بشكل كبير, يتوقع أن تكون سيارة بنتلي الرياضية الجديدة مستوحاةً منها. سوف تكشف بنتلي عن سيارتها الجديدة بعد الـ SUV الجديد ما يعني أواخر 2017.