بنتلي تحتفل بنجاحاتها في سباقات Le Mans باطلاق نسخ خاصة من كونتينينتال ومولسان

164
1
@يزيد سبحي

283753

اعلنت بنتلي عن اطلاقها لنسختين خاصتين من كونتينينتال و مولسان, احتفالاً بانجازاتها في سباقات Le Mans للتحمّل.

بداية من عام 1919, كانت بنتلي ناجحة جداً في تحقيق ارقام قياسية في السرعة القصوى, والسباقات. وكانت الشركة ناجحة بفضل 6 سائقين كانوا يعرفوا بـ Bentley Boys.

بعدما حقّقت المركز الرابق في سباق عام 1923, فازت بنتلي بالمركز الأول في سباق عام 1924. ومن عام 1927 الى 1930, انتصرت بنتلي في 4 سباقات متتالية. وبعد 83 عام من اخر فوز لها, فازت بنتلي بالمركز الأول والثاني في عام 2003, السيارة الأولى كانت بقيادة السائق Guy Smith, وكلتا السيارتين كانتا من نوع Speed 8.

للإحتفال بهذه الانجازات, ستنتج الشركة 48 سيارة من كل نسخة. ستحصل السيارات العديد من اضافات Le Mans الخاصة, مثل العلامات, والساعة, والنقش على رؤوس المقاعد, والجنوط ذات الـ 21 انش. اضافة لبعض التعديلات الميكانيكية مثل نظام تعليق رياضي, واربعة مخارج لنظام العادم.

يقول رئيس بنتلي السيّد Christophe Georges ” نحن فخورين بتاريخنا العريق في سباقات Le Mans, ومتحمّسين للاحتفال به”. واضاف “نسخ Le Mans الخاصة تعرض ادائنا, وصناعتنا بهذه الميزات الاضافية التاريخية”.

هذه النسخ ستكون مخصّصة لسوق امريكا الشمالية فقط, وسيتم اطلاق نسخة Le Mans من كونتينينتال في الربع الثاني من العام الجاري. اما مولسان Le Mans, فسيتم اطلاقها في الربع الثالث. ستتوفر السيارات بألوان مختلفة, كل لون يٌنسب لأحد سائقين بنتلي الـ 6 في سباقات Le Mans.

صور وفيديو نسخة Le Mans من بنتلي كونتينينتال و مولسان: